أخباررياضة
أخر الأخبار

الأرجنتين تحتفظ بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق لقب كوبا أمريكا لكرة القدم وتحقيق الرقم القياسي في عدد الألقاب، بفضل المهاجم “البديل السوبر” لاوتارو مارتينيس في المباراة النهائية المثيرة التي أقيمت مساء أمس الأحد على ملعب هارد روك في فلوريدا بالولايات المتحدة.

وسجل مارتينيس هدف الفوز الوحيد في شباك كولومبيا في الوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الصلي بالتعادل السلي، ليمنح الأرجنتين انتصارا غاليا بنتيجة 1-0.

واستغل مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، هداف البطولة، تمريرة بينية متقنة من جيوفاني لو سيلسو قبل أن يسدد كرة من فوق رأس الحارس الكولومبي كاميلو فارجاس في الدقيقة 112.

وقاد الأرجنتين إلى اللقب السادس عشر في 30 مباراة نهائية في المسابقة، وحلَّت وصيفة 14 مرة، وفكّ شراكة الرقم القياسي في عدد الألقاب مع الأوروغواي (15) التي حلت ثالثة بفوزها على كندا 4-3 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 2-2) السبت.

وكانت إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 63 أبرز أحداث المباراة، حيث تم تبديله وهو يبكي وظلت دموعه تنهمر لعدة دقائق وسط تشجيع جماهيري ضخم.

اقرأ أيضا: إسبانيا تهزم إنجلترا وتحرز لقب اليورو للمرة الرابعة في تاريخها

وأوقفت الأرجنتين السلسلة الرائعة لكولومبيا عند 28 مباراة دون خسارة وحرمتها من اللقب الثاني في تاريخها بعد الأول عام 2001 (على حساب البيرو) في ثالث مباراة نهائية لها بعد خسارتها نسخة 1975 أمام البيرو.

ويبقى العزاء الوحيد لكولومبيا اختيار قائدها خاميس رودريغيس أفضل لاعب في البطولة.

وتوجت الأرجنتين مشوارها الرائع في النسخة الحالية إذ حققت الفوز في خمس مباريات من أصل ستة دون أن تهتز شباكها ما توَّجَ حارس مرماها إيميليانو مارتينيس أفضل حارس في البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى