أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مداهمات في 3 ولايات ألمانية ضد داعمين لحزب “الطريق الثالث”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

نفذت الشرطة الألمانية اليوم الخميس، حملة مداهمات واسعة في ثلاثة ولايات ضد أشخاص مشتبه بهم في دعم حزب “الطريق الثالث” اليميني المتطرف.

وقال الادعاء العام في العاصمة برلين إن حملة المداهمات شملت ولايات برلين وبراندنبورج وساكسونيا، مشيرا إلى أنه تمت مداهمة عشر شقق واعتقال تسعة أشخاص بشكل مؤقت.

ووفقا للادعاء العام يُعتقد أن المشتبه بهم الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و21 عاما ينتمون إلى “الشباب الوطني الثوري”، وهي منظمة الشباب التابعة لحزب “الطريق الثالث”.

وقالت السلطات في بيان إن هذه المداهمات والاعتقالات جاءت على خلفية جرائم عنف مختلفة، بما في ذلك هجوم على عدة أشخاص في 6 يوليو/تموز الجاري في محطة قطارات أوستكرويتس حيث تعرض فردان من الشرطة الاتحادية للتعدي عند تدخلهما في هذا الهجوم.

حينها أسفر الهجوم عن إصابة عدة أشخاص تطلبت علاجهم. وذكر بيان أنه تم اليوم التعرف على المشتبه بهم الذين فروا في البداية دون أن يتم التعرف عليهم.

وأضاف البيان أن المشتبه بهم متهمون بالمشاركة كذلك في جريمة سرقة وقعت في يناير/كانون الثاني الماضي تعرض فيها شاب يبلغ من العمر 20 عاما لهجوم وسرقة لدوافع سياسية.

كما أشار البيان إلى أنه خلال العملية الشرطية التي شارك فيها 130 فردا، تم العثور على جميع المشتبه بهم وتنفيذ جميع القرارات في برلين وبراندنبورج وساكسونيا.

وذكر بأنه تم ضبط أجهزة نقالة ووسائط تخزين رقمية وملابس وسيارة، بالإضافة إلى أدوات خطيرة مثل أسلحة صوت وأدوات ضرب وقفازات ومسدسات تشويش كهربائي. كما عُثر على مواد دعائية.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. محاكمة لبنانيين بتهمة التسبب بوفاة 100 لاجئ

في السياق، قال متحدث باسم الادعاء العام إنه لم يتم تقديم طلب لاستصدار أوامر اعتقال بحق المشتبه بهم، مشيرا إلى إطلاق سراحهم بعد انتهاء إجراءات الشرطة.

وأشار المتحدث إلى أن قسم أمن الدولة في الشرطة المسؤول عن الجرائم ذات الدوافع السياسية، سيتولى مباشرة التحقيقات في هذه الواقعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى