أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اكتشاف مقبرة أثرية بألمانيا عمرها 6 آلاف عام

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تمكن علماء آثار ألمان مؤخرا من اكتشاف بقايا مقبرة أثرية يرجع تاريخها إلى 6 آلاف عام بالقرب من مدينة أدرشتيت بولاية سكسونيا-أنهالت في شمال البلاد.

وبحسب العلماء، فإن المقبرة تنتمي إلى حضارة بالبرجه، والمسماة على اسم أول اكتشاف لهذه الحضارة في منطقة بالبرجه بالقرب من مدينة بيرنبورغ.

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة،إن عمليات التنقيب أجريت قبيل بناء خط التيار الكهربي الثابت المستقبلي (زود أوست لينك).

ونقلت عن سوزانه فريدريش، رئيسة قسم الحفظ الأثري في الهيئة الإقليمية لحفظ الأثار وعلم الآثار بولاية سكسونيا-أنهالت، قولها:”كانت المقبرة ذات الشكل شبه المنحرف مصنوعة في الأصل من الخشب، وكان عرضها على الأرجح حوالي 12 مترا وطولها 20 مترا”.

وأضافت فريدريش:”تم وضع الكثير من المواد الترابية فوقها، بحيث تم إنشاء تلة دفن كبيرة. ومع مقبرة أثرية أخرى تم بناؤها بنفس الطريقة على بعد حوالي 100 متر، يمكننا لأول مرة تحديد ارتفاع تلال الدفن في ذلك الوقت”.

ووفقا لتقديرات العلماء، فقد تم استخدام موقع الدفن هذا حتى الألفية الثالثة قبل الميلاد، وهو وقت ما يسمى بحضارة الخزف المحزَّم. وكانت تُجرى عملية الدفن عند سفح تلة الجبانة.

اقرأ أيضا: بيع أكبر هيكل عظمي لديناصور بمبلغ فلكي

في هذا السياق تقول فريدريش:”تشير خمسة مقابر متحدة المركز لحضارة الخزف المحزم إلى موقع التل الذي يبلغ عمره 6 آلاف عام والذي تم تعميقه بعد 1500 عام”.

وأردفت بالقول:”كلما كانت هذه القبور بعيدة عن مركز تل الجبانة، تعين إجراء الدفن في الأرض بصورة أعمق، وإلا لكانت الثعالب أو الحيوانات الأخرى قد نبشت الموتى من الأرض مرة أخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى