أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السجن عامين لفرنسي بتهمة محاولة استهداف الشعلة الأولمبية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن القضاء الفرنسي حكما بالسجن عامين بحق شاب فرنسي متعاطف مع “النازيين الجدد”، بعد توجيهه تهديدات عبر الإنترنت والاشتباه في رغبته في استهداف مسيرة الشعلة الأولمبية.

وقال مكتب المدعي العام في باريس في بيان أمس السبت، إن الشاب البالغ من العمر 19 عاما أدين بعد محاكمة سريعة ليلة الجمعة، بتهم مشاركة معلومات عن كيفية صنع القنابل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنشورات تحرض على الكراهية وتهديدات بالقتل.

بالإضافة إلى منشورات تحتوي معلومات شخصية تعرض أشخاصا للخطر، بحسب ما أكده البيان، الذي أشار إلى أن الشاب الذي ألقي القبض عليه صباح الأربعاء في منزله بمقاطعة الألزاس في شرق فرنسا.

وذكر بيان الادعاء العام، أن الشاب المتهم كان يدير مجموعة تسمى “الفرقة الآرية الفرنسية” على تطبيق تليغرام.

كما أوضح مكتب المدعي العام أن المنشورات المزعومة التي أدت لإطلاق التحقيق من قبل وحدته المخصصة لمكافحة الكراهية عبر الإنترنت.

وقال إن تلك المنشورات لم تستهدف على وجه التحديد دورة الألعاب الأولمبية في باريس التي تبدأ بحفل افتتاح الجمعة المقبل وسط تعزيزات أمنية مشددة.

اقرأ أيضا: “أولمبياد باريس”.. فرنسا تتأهب لحفل افتتاح غير مسبوق

وسبق أن صرح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الأربعاء الماضي، بأن شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت شابا فرنسيا وزُعم أنه متعاطف مع النازيين الجدد ويشتبه في أنه كان على “استعداد للتدخل خلال مسيرة الشعلة الأولمبية” على ما يبدو.

يذكر أن مسيرة الشعلة الأولمبية تقترب من نهاية رحلتها التي تستمر لأشهر حول فرنسا والأراضي الفرنسية فيما وراء البحار قبل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية رسميا يوم الجمعة المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى