أخباررياضة
أخر الأخبار

السلوفيني بوغاتشار من فريق الإمارات يحرز لقب طواف فرنسا للدرجات

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

توج السلوفيني تادي بوغاتشار بالمركز الأولى للمركز الثالثة في تاريخه بلقب طواف فرنسا للدرجات الهوائية، اليوم الأحد، بعدما أنهى النسخة 111 في الصدارة عقب المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة التي فاز فيها.

واستعاد بوغاتشار متسابق فريق الإمارات اللقب الذي فقده في آخر عامين لصالح الدنماركي يوناس فينغارد، إذ سبق له التتويج به في 2020 و2021.

وكانت المرحلة الأخيرة ضد الساعة لمسافة 33.7 كلم بين موناكو، حيث يقيم، ونيس في جنوب فرنسا.

وقبل دخوله المرحلة الختامية، دخل بوغاتشار متقدما بفارق 5:14 دقائق على بطل النسختين الماضيتين الدنماركي يوناس فينغيغارد و8:04 على البلجيكي ريمكو إيفينيبول، وذلك بعد فوزه بمرحلة السبت التي كانت الخامسة له في هذه النسخة.

وعبر بوغاتشار خط نهاية المرحلة الأخيرة، بزمن 45 دقيقة و24 ثانية متفوقا بفارق 63 ثانية عن فينغارد متسابق فريق فيسما ليز.

وبعد المرحلة الختامية التي أقيمت على طول الكورنيش من موناكو إلى نيس ونقلت مباشرة في أنحاء العالم، فاز بوغاتشار بالسباق السادس له في الطواف هذا العام، وباللقب للمرة الثالثة.

وجاء البلجيكي ريمكو إيفنبول في المركز الثالث في المرحلة، وهو المركز ذاته الذي أحرزه في الترتيب العام.

بهذا يصبح بوغاتشار أول درّاج منذ الراحل الإيطالي ماركو بانتاني عام 1998 يحقق ثنائية تاريخية بفوزه بطوافي إيطاليا (جيرو) وفرنسا (تور دو فرانس) في العام ذاته.

اقرأ أيضا: “أولمبياد باريس”.. فرنسا تتأهب لحفل افتتاح غير مسبوق

واحتفظ قائد فريق الإمارات بالقميص الأصفر المخصص لمتصدر الترتيب منذ فوزه بالمرحلة الرابعة، في حين فاز الإرتيري بينيام غيرماي بالقميص الأخضر الذي يُمنح لصاحب أكثر عدد من النقاط.

بهذا الانتصار الذي تحقق بعد اكتفائه بالوصافة في النسختين الماضيتين خلف فينغيغارد، تحضر بوغاتشار بأفضل طريقة لخوض الألعاب الأولمبية المقامة في باريس بين 26 تموز/يوليو و11 آب/أغسطس، على أمل تحقيق نتيجة أفضل من طوكيو 2020 حين نال البرونزية في سباق الطرقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى