أخباردول ومدن
أخر الأخبار

النمسا تسجل انخفاضا كبيرا في الهجرة غير الشرعية الشهر الماضي

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

قال وزير الداخلية النمساوي “غيرهارد كارنر” إن بلاده نجحت فى مخالفة الاتجاه الدولي في الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أنه في يونيو/حزيران الماضي تم تقديم 1835 طلب لجوء فى النمسا وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 64%.

وأضاف كارنر في تصريحات صحافية، أمس السبت، أنه بالمقارنة مع بقية دول الاتحاد الأوروبي، فإن طلبات اللجوء هناك لم تنخفض، إلا بالكاد مقارنة بالعام السابق.

وأوضح الوزير أن المهربين يتجنبون حاليا النمسا ونشهد انخفاضا كبيرا فى المعابر الحدودية غير القانونية.

اقرأ أيضا: وزير نمساوي: 128 ميلون يورو حجم المساعدات المقدمة للأجانب العام الماضي

وقال كارنر:”نرى انخفاضا كبيرا فى طلبات اللجوء، كما نشهد أيضا انخفاضا فى عدد ما يسمى لم شمل الأسرة فى مجال طلبات اللجوء”.

كما أكد الوزير النمساوي أنه عند مقارنة النصف الأول من العام مع نفس الفترة من العام الماضي، نجد هناك تراجعا كبيرا، موضحا أنه في النصف الأول من عام 2023، تم تقديم 23142 طلب لجوء، بينما في هذا العام 13479 طلب لجوء، أي 9663 طلبا أو أقل بنسبة 42%.

وسبق أن أكد كارنر في مايو/أيار الماضي أن سياسة اللجوء المشددة التي تنتهجها بلادها ضد المهاجرين غير الشرعيين، بعد فرض المزيد من ضوابط الرقابة على الحدود وعمليات الترحيل كان لها “تأثير واضح”.

حينها أكد السياسي المحافظ في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية”:”مهربو البشر يتجنبون الآن النمسا”، مضيفا أنه “في الربع الأول من عام 2023 تم القبض على 4450 مهاجرا غير شرعي على الحدود مع المجر، وفي هذا العام بلغ العدد 190 شخصا فقط حتى مارس/ آذار الماضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى