أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مشاركة مليون شخص في”مسيرة الفخر” لمجتمع الميم بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن أكثر من مليون شخص شاركوا فيما يسمى بـ” مسيرة الفخر” بمدينة كولونيا غربي ألمانيا أمس الأحد، مشيرة إلى أن هذه المسيرة هي واحدة من أكبر احتفالات مجتمع الميم في البلاد.

وأضافت المصادر الإعلامية أن “نحو 250 مجموعة تضم ما يقرب من 60 ألف شخص و90 عربة في المسيرة عبر مركز المدينة، بينما كانت هناك حشود ضخمة تهتف لهم”.

وتزامنت المسيرة مع نشر السلطات لعدة مئات من عناصر الشرطة لحماية الاحتفالات الداعية إلى دعم حقوق مجتمع الميم الذي يضم المثليين ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا وأحرار الجنس (الكوير) والأشخاص ثنائيي الجنس.

ومع انطلاق المسيرة على جسر دويتس وسط المدينة فوق نهر الراين- ألقى كلماتٍ كلٌّ من رئيسة البرلمان الألماني بيربل باس ووزير الصحة كارل لاوترباخ ووزيرة الدولة للثقافة كلاوديا روت.

وأعربت روت عن شعورها بالحماس لأن “مسيرة الفخر” في كولونيا “تشع إلى العالم بأسره”، حسب قولها.

اقرأ أيضا: استطلاع: غالبية أعضاء الحزب الاشتراكي ضد ترشيح شولتس لانتخابات 2025

كما اعتبرت الرئيسة السابقة لحزب الخضر احتفال كولونيا السنوي، الذي يعد واحدا من أكبر الاحتفالات في أوروبا، بأنه “الأهم في ألمانيا”، على حد زعمها.

وتحيي المسيرة المعروفة باسم “مسيرة الفخر” ذكرى أحداث وقعت عام 1969 في نيويورك عندما داهم أفراد شرطة فندق “ستون وول إن” في شارع كريستوفر، ما أدى إلى اندلاع أعمال شغب لعدة أيام من قبل مثليين ومتحولين جنسيا.

ولذلك يطلق على المسيرة أيضا في ألمانيا اسم “يوم شارع كريستوفر”. وتعتبر المسيرة في كولونيا واحدة من أكبر الفعاليات السنوية لمجتمع الميم في أوروبا، ويناظرها في الحجم “مسيرة الفخر” في برلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى