أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

بعد فرض رسوم على السياح.. فينيسيا الإيطالية تجني ملايين ملايين الدولارات

أخبار العرب في أوروبا-إيطاليا

قال لويجي برونيارو، عمدة مدينة فينيسيا (البندقية) الإيطالية، اليوم الجمعة، إن رسوم الدخول المؤقت للمدينة، حققت نحو 2.7 مليون دولار.

وكانت التجربة التي تهدف إلى التحكّم في أعداد الزوار للمدينة التاريخية، قد بدأت ضمن أيام محددة ما بين 25 إبريل/نيسان الماضي، وحتى 14 يوليو/تموز الجاري.

ووفقا للعمدة، فقد بلغ إجمالي عدد الأفراد الذين قاموا بالحجز 3,618,114 فردا، من بينهم جرى إعفاء 1,398,084 من الدفع بسبب إقامتهم بالفنادق.

وأشار إلى أن الإعفاءات الأخرى شملت 651,254 عاملا سافروا إلى المدينة خلال الأيام التي كانت فيها الرسوم سارية، وكذلك 466,819 طالبا، و217,589 مقيما غير مطلوب منهم دفع رسوم الدخول.

كما كشف عمدة المدينة عن إعفاء 78،224 شخصا لارتباطهم بالمقيمين، وأكثر من 107 آلاف، لأسباب “أخرى” من بينها كونهم من مواليد المدينة، أو الزيارة بسبب ممارسة أنشطة دينية، والمشاركة في المناسبات الثقافية.

وجاء في بيان صادر عن المدينة:”من خلال القراءة الأولى للبيانات، يبدو أن الزوار اليوميين والسياح يفضلون يوم السبت على الأحد، وأنه خلال جميع أيام التجربة الـ 29، لم يتم الوصول إلى يوم ذروة الحضور الذي سجّل بتاريخ 30 أبريل/نيسان عام 2023″.

وأضاف البيان أن عدد الأشخاص القادمين إلى المدينة في “أيام الذروة” انخفض تدريجياً بمرور الوقت.

وقال عمدة المدينة: “التجربة ناجحة يمكننا المضي قدما”، مؤكدا أن السكان المحليين أخبروه أن الحشود بدت أقل بشكل ملحوظ من المعتاد، وأنه بينما لا يزال هناك ازدحام، شعر السكان أن الحشود التي تسبق الحدث الصيفي الشهير في المدينة، أي “Redeemer Festival” (مهرجان المخلّص)، لم تكن ضخمة مثل السنوات السابقة.

اقرأ أيضا: من أجمل الجزر الأوروبية.. كابري الإيطالية تجمع سحر الطبيعة ودفء المناخ

وبعد انتهاء تجربة دفع الرسوم يوم 14 يوليو/تموز الجاري رسميا، فإن مكتب عمدة المدينة أكد أنه سيتم تحديد الآن ما إذا كان ينبغي إعادة تدشينه خلال فترات الذروة السياحية من العام، لكن لم يتم الإعلان عن موعد رسمي.

ويحقق تدفق الزوار من جميع أنحاء العالم أرباحا للمقصد السياحي الإيطالي الشهير.

مع ذلك، فإن تدفق السائحين يسبب مشاكل لفينيسيا، إذ يقدر أن نحو 15 مليون زائر زاروا المدينة العام الماضي 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى