أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تعطل حركة القطارات في فرنسا بعد هجوم كبير على السكك الحديدية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قبل ساعات من افتتاح الأولمبياد في باريس، تعرضت شبكة السكك الحديد الفرنسية (أس أن سي أف) لهجوم كبير وأعمال تخريب، بما في ذلك هجمات حرق متعمد، وفق ما كشفت الشركة صباح اليوم الجمعة.

وقالت الشركة إنها تعرضت ليل الخميس الجمعة لـ”هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل” شبكتها للقطارات السريعة التي تشهد “بلبلة كبيرة”.

وأوضحت الشركة في بيان:”سنحول مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي لكننا سنضطر إلى إلغاء عدد كبير” من المسارات، مشيرة إلى أن “هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات”.

تابعت:”سيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة”، مؤكدة إلغاء عدة رحلات للقطارات.

وأعلن”جان بيار فاراندو” رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديد الفرنسية، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي أن “الهجوم الضخم” على شبكة القطارات السريعة الذي يثير اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع، يطال 800 ألف راكب.

كما ندد وزير النقل، باتريس فيرغريت، بـ”عمل إجرامي مشين”، محذرا من “عواقب بالغة جدا” بالنسبة لحركة القطارات مع إلغاء الكثير من الرحلات، وذلك قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

في السياق قالت شركة “يوروستار” إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت.

اقرأ أيضا: خسائر كبيرة تتكبدها شركة السكك الحديدية الألمانية خلال النصف الأول هذا العام

وأضافت الشركة في بيان:”بسبب أفعال تخريب منسقة في فرنسا تؤثر في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمعة 26 يوليو. وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة”. وتابعت “أُلغيت عدة قطارات”.

وفي أعقاب الهجوم، عززت الشرطة الفرنسية الإجراءات الأمنية في محيط محطات القطارات بعد أعمال التخريب.

في الأثناء بدأت السلطات الفرنسية التحقيقات لكشف تفاصيل أعمال التخريب التي تعرضت لها السكك الحديدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى