أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عودة تشغيل غالبية القطارات السريعة بفرنسا بعد توقف بسبب أعمال تخريب

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت شركة خطوط السكك الحديد الفرنسية (SNCF) اليوم السبت، تشغيل ما معدله 7 من أصل 10 قطارات سريعة، على 3 خطوط رئيسية في البلاد.

جاء ذلك بعد مرور 24 ساعة على أعمال تخريب تسببت باضطرابات في حركة القطارات في البلاد، مع انطلاق الألعاب الأولمبية في العاصمة باريس.

وقالت الشركة المشغلة في بيان، إنه “سيتم تشغيل 7 من 10 قطارات في المعدل، على الخط الشمالي وخط بريتاني والخط الجنوبي الغربي مع تأخير لمدة ساعة أو ساعتين”، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وأمس الجمعة، تعرضت شبكة القطارات السريعة في فرنسا، إلى “هجوم ضخم” شمل جميع أنحاء البلاد، أثّر على 800 ألف مسافر قبيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

في سياق ذي صله، أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”، اليوم السبت، أن خدمات القطارات بين باريس وألمانيا استأنفت جدولها المعتاد ،في أعقاب هجمات الحرق العمد الأخيرة على خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة في فرنسا.

وقالت “دويتشه بان”، إن الركاب المتضررين من عمليات الإلغاء والاضطرابات يمكنهم استخدام تذاكرهم في وقت لاحق، موضحة أن حجز المقاعد لا يزال مطلوبا بالنسبة للقطارات المتجهة إلى فرنسا.

اقرأ أيضا: افتتاح أولمبياد باريس بحفل أسطوري على نهر السين

ولا تزال هناك حالات إلغاء وتأخيرات على خطط السكك الحديدية من كولونيا عبر بروكسل إلى باريس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يشار إلى أن بطولة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، افتتحت رسميا مساء أمس الجمعة، بعرض وصف بـ”الأسطوري” على نهر السين شارك فيه 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى