أخباردول ومدن
أخر الأخبار

هكذا علقت الصحف الفرنسية على حفل افتتاح أولمبياد باريس

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أجمعت الصحافة الفرنسية اليوم السبت، على حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس مساء أمس الجمعة، الذي كان “رائعا” و”مبهرا” وخاليا من الأحداث ”المزعجة”، رغم الأمطار الغزيرة التي بدت وكأنها ضيفا ثقيلا على الحفل.

صحيفة “ليكيب” الرياضية ذائعة الصيت وصفت الحدث بـ”الحفل الرائع”، مشيرة إلى مشاهير الرياضة والغناء الذين تركوا بصمتهم من أمثال زين الدين زيدان، ورافاييل نادال وتيدي وسيلين ديون، قبل أن تؤكد أن “الاحتفال كان أقوى من المطر”.

بينما صحيفة ”ويست فرانس” الأكثر مبيعا في فرنسا، فقد تحدثت في صفحتها الأولى عن حفل ”كبير”، مشيرة إلى أن “الطقس القاسي وغير المتوقع لم يمنع الألعاب من إشعال النار في باريس”.

بينما اختارت صحيفة ”لو باريزيان” عنوان “مبهر”، فيما نوهت ”لوفيغارو” المحسوبة على اليمين بما سمته ”ليلة ساحرة وحفل رائع”.

وكتبت ” ليبراسيون”: في عاصفة” في إشارة إلى الأمطار وأحداث تخريب شبكة القطارات السريعة التي سبقت حفل الافتتاح.

أما صحيفة “لوموند” المحسوبة على اليسار، فقد أكدت أنه ”حان وقت الرياضة” بعد إشادتها الكبيرة بحفل الافتتاح.

ورغم اعترافه أن الأمطار أنغصت فرحة البعض، أبرز الموقع الإلكتروني ”20 دقيقة” الفرنسي، أن حفل الافتتاح كان ناجحا على العموم، حيث كان هناك مزيج بين التقاليد والحداثة.

وكانت العديد من وسائل الإعلام العالمية وصفت حفل الافتتاح بـ”الأسطوري” بعد عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وبدأ الحفل في الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة بالتوقيت المحلي (17:30 بتوقيت غرينتش)، وذلك على طول مسافة امتدت لنحو 6 كيلومترات من جسر “أوستيرليتز” إلى جسر “يينا”. واستمر الحفل لمدة 3 ساعات و45 دقيقة.

اقرأ أيضا: افتتاح أولمبياد باريس بحفل أسطوري على نهر السين

وسخّرت باريس العديد من الموارد البشرية والمادية واللوجستية لإنجاح حفل افتتاح هذه الألعاب، التي تستضيفها فرنسا للمرة الثالثة في تاريخها، والأولى بعد 100 عام بالتمام وتحديدا منذ عام 1924.

يذكر أن الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس ستستمر حتى الـ 11 من أغطس/آب المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى