أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إصابة عشرات المهاجرين إثر انقلاب شاحنة كانت تقلهم في صربيا

أخبار العرب في أوروبا- صربيا

أصيب عشرات المهاجرين بجروح إثر انقلاب شاحنة جنوب غرب صربيا بحسب ما أفاد به التلفزيون الرسمي في البلاد.

وقال التلفزيون إن الحادث وقع يوم الجمعة الماضي على الطريق السريع بيلا بالانكا بين بلدة پيروت الشرقية قرب الحدود مع بلغاريا، وبلدة نيش في جنوب صربيا، مشيرا إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفيات “پيروت ونيش”.

وذكر أن الشاحنة كانت تقل 50 مهاجرا، أصيب منهم أكثر من 30 شخصا، دون الإشارة إلى جنسياتهم.

وأظهر مقطع مصور بثتها قناة “RTS” البلغارية شاحنة مقلوبة على جانب الطريق وضباط شرطة يتفحصونها، وآخرين يوجهون حركة المرور.

وأفادت القناة أن معظم الجرحى خرجوا من المركز الطبي الجامعي في بلدة نيش وتم نقلهم إلى مركز استقبال ديميتروفارد، إلا أن ثلاثة رجال بقوا تحت المراقبة في المركز الطبي للبلدة.

في السياق، أعلنت مفضوية شؤون اللاجئين والهجرة في صربيا أنه بعد وقوع الحادث وتلقي الرعاية الطبية، تم وضع 42 شخصا في مركز الاستقبال الذي تديره المفوضية، وأنه يتم التنسيق مع كافة سلطات الدولة للتكفل بهم.

وتقع صربيا على “طريق البلقان”، حيث يقوم المهربون في كثير من الأحيان بتسهيل عبور الحدود بشكل غير قانوني للأشخاص الذين يسعون للوصول إلى أوروبا الغربية الغنية.

ويصل المهاجرون إلى صربيا من بلغاريا أو مقدونيا الشمالية، ثم يسافرون شمالا وغربا نحو المجر أو كرواتيا، وغالبا ما يكونون محشورين في شاحنات صغيرة أو سيارات.

اقرأ أيضا: مهاجرون يرفضون جهود إنقاذهم في بحر المانش بعد وفاة أحدهم

وكانت السلطات الصربية وقعت قبل نحو شهر مع وكالة حرس الحدود الأوروبية “فرونتكس” اتفاقا يهدف إلى تعزيز “التعاون العملياتي” بين الاتحاد الأوروبيي وبلغراد.

وبموجب الاتفاق سيتم القيام بعمليات مشتركة ونشر ضباط من حرس الحدود وحرس السواحل الأوروبية على أراضي صربيا، بما في ذلك على حدودها مع الدول المجاورة من خارج الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى