أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال شاب سوري في ألمانيا بتهمة غسيل الأموال

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

ألقت الشرطة الألمانية يوم أمس الأحد، القبض على شاب سوري في محطة قطارات مدينة إيسن المركزية بولاية شمال الراين – وستفاليا غرب البلاد، وذلك بعد العثور على مبلغ 5800 يورو بحوزته وتقديم تصريحات متناقضة حول مصدر هذا المال.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن القصة بدأت عندما فتش الضباط الشاب البالغ من العمر 19 عاما، وأثناء التفتيش عثروا على المبلغ المذكور مخبأً في جيب معطفه.

ولدى سؤاله عن مصدر هذا المال، قدم الشاب روايات متضاربة وغير مقنعة، مما أثار شكوك الشرطة.

ووفقا للمصادر، فقد أدعى الشاب في البداية أنه لا يعرف مصدر المال، ثم زعم أنه حصل عليه من عمه دون تقديم أي أدلة أو تفاصيل إضافية.

وأشارت المصادر الإعلامية إلى أنه بعد التحقيق تبين أن الشاب سبق وأن مثل أمام المحكمة بتهمة انتهاك قانون العلامات التجارية، حيث كان يبيع أحذية مقلدة أحضرها من التشيك.

اقرأ أيضا: اتهام لاجئ سوري في ألمانيا بارتكاب جرائم حرب

كذلك، كشف التحقيق أن الشاب قدم معلومات متضاربة حول اسم عمه، بالإضافة إلى تقديم وثائق رواتب زعم أنها مرتبطة بعملية جراحية لأحد أفراد أسرته في سوريا، إلا أن هذه الادعاءات لم تكن مقنعة للشرطة.

وأكدت المصادر أنه بناءً على الأدلة المتاحة والشكوك المتزايدة قررت الشرطة مصادرة المبلغ المالي، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق جنائي بشبهة غسيل الأموال بحق الشاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى