أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. اعتقال العشرات بتهمة “الرغبة” في تعطيل الأولمبياد

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قال وزير الداخلية الفرنسي، غيرالد دارمانان، إن عشرات الأشخاص تم اعتقالهم في فرنسا، لرغبتهم في تعطيل دورة الألعاب الأولمبية الجارية في باريس.

وخلال لقاء للوزير مع محطة “فرانس 2” التلفزيونية، اليوم الأثنين، أكد أن قوات الأمن اعتقلت ما يقرب من 50 شخصا، مشيرا إلى أنهم كانوا يريدون القيام بـ “أعمال تخريبية، أو احتجاجات متطرفة” خلال إقامة المنافسات الأولمبية الأولى، إلا أن السلطات حالت دون ذلك.

في سياق متصل، أفادت صحيفة “لو باريزيان” أنه تم اعتقال 45 فردا من أعضاء حركة “إكستنكشن ريبيليون” اليسارية الراديكالية المعنية بالبيئة، حيث كانوا يخططون للقيام بأعمال احتجاجية ضد العواقب الاجتماعية والبيئية للألعاب الأولمبية.

في حين ذكرت صحيفة “لو فيغارو” أنه تم اعتقال ناشط يساري متطرف أمس الأحد في منطقة أويسل، الواقعة على بعد نحو 121 كيلومترا شمال غرب باريس.

اقرأ أيضا: عمليات تخريب تطال شبكة الاتصالات بالألياف البصرية في فرنسا

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت الشرطة عن تعرض شبكة الألياف البصرية العائدة لعدد من شركات الاتصالات في ست مناطق فرنسية، لعمليات “تخريب ليلية”.

وجاءت عمليات التخريب التي طالت مناطق في شمال فرنسا وشرقها وجنوبها الشرقي وجنوبها الغربي، بعد 3 أيام من “هجوم” طال شبكة سكك الحديد وتسبب باضطراب حركة القطارات السريعة في البلاد، وذلك قبل ساعات من حفل افتتاح الألعاب الاولملبية بباريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى