أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

معدل البطالة بألمانيا يقفز خلال يوليو الجاري

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ارتفع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا خلال شهر يوليو/تموز الجاري، بنسبة أكبر من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، بحسب بيانات صدرت اليوم الأربعاء عن وكالة التوظيف الاتحادية الألمانية.

وقالت الوكالة إن عدد العاطلين ارتفع بواقع 82 ألف شخص هذا الشهر مقارنة بالشهر الماضي، ليصل الإجمالي إلى 2.8 مليون شخص، بنسبة 6%، أي ارتفاع بواقع 0.2 نقطة مئوية مقارنة يونيو/حزيران الماضي.

وبالمقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ارتفع عدد العاطلين عن العمل بواقع 192 ألف شخص.

وانخفض عدد الوظائف الشاغرة خلال نفس الوقت، حيث تم تسجيل 703 آلاف وظيفة، أي أقل بواقع 69 ألفا مقارنة بالعام الماضي.

تعليقا على هذا البيانات، قال العضو بالوكالة دانيال تيرزينباخ ” النمو الاقتصادي الضعيف يثقل كاهل سوق العمالة. في بداية عطلة الصيف، ارتفع معدل البطالة والبطالة الناقصة بصورة أكبر من المعتاد”.

من جهة ثانية، أظهر استطلاع أجرته (DIHK) أن أكثر من نصف الشركات بألمانيا تعتبر نقص العمالة الماهرة خطراً تجارياً.

وبالمثل، أشار سيغفريد روسورم، رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، إلى الحاجة إلى تحسينات في مجال هجرة العمالة الماهرة، وأكد على ضرورة إظهار الثقافة الترحيبية بدءاً من السفارات الألمانية.

وشهدت ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا زيادة في عدد تأشيرات العمل الممنوحة للأجانب خلال النصف الأول من العام، حيث تجاوز العدد 80 ألفا.

اقرأ أيضا: الاقتصاد الألماني ينكمش في الربع الثاني لـ 2024

ورغم ذلك، فإن المنظمات الاقتصادية الألمانية تشير إلى أن عدد العمال الأجانب لا يزال أقل من الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

وتطالب المنظمات بضرورة خلق بيئة أكثر ترحيبا للعمال المهاجرين، وتبسيط إجراءات الحصول على التأشيرات وحل مشكلات السكن ورعاية الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى