أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية: تحذير من زيادة الوفيات بأوروبا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

أخبار العرب في أوروبا- جنيف

حذرت منظمة الصحة العالمية من المخاطر الصحية للارتفاع الكبير في درجات الحرارة، ما قد يزيد من حالات الوفيات في أوروبا.

يأتي هذا التحذير في وقت يتم فيه تسجيل درجات حرارة قياسية جديدة على مستوى العالم في أعقاب أزمة مناخية، وتواصل حرارة الصيف الملتهبة في جنوب أوروبا.

وقال هانز كلوجه، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف اليوم الخميس، إن “أوروبا هي الأسرع ضمن مناطق المنظمة الست التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة”، مشيرا إلى سكان الدول الأعضاء الـ 53 بالمنطقة يدفعون أعلى ثمن لهذا.

وتشير التقديرات إلى تسجيل نحو 489 ألف حالة وفاة مرتبطة بالحرارة سنويا على مستوى العالم خلال الفترة بين عامي 2000 و 2019، بينها متوسط 176 ألف حالة في أوروبا سنويا.

وقال كلوجه إن حالات الوفاة بسبب ارتفاع الحرارة ازدادت بنسبة 30 % على مدار العشرين عاما الماضية، مؤكدا أن عدد حالات الوفاة بسبب الحرارة ارتفعت في جميع دول المنطقة التي يتم فيها رصد الحالات تقريبا.

ودعا كلوجه المجتمعات إلى أن تصبح أكثر مقاومة للموجات الحارة عن طريق تطوير خطط عمل، مشددا على أن التبعات الصحية السلبية لدرجات الحرارة المرتفعة يمكن تجنبها إلى حد كبير عن طريق اتخاذ الإجراءات الصحيحة.

اقرأ أيضا: وفاة رضيعة فرنسية نسيتها أمها في السيارة لساعات

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حذر مؤخرا، من أنه سوف يتعين على العالم عليه التأقلم مع درجات حرارة متغيرة دائما في الصيف بسبب أزمة المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى