أخبارطفولة
أخر الأخبار

وفاة رضيعة فرنسية نسيتها أمها في السيارة لساعات

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أفادت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسي أمس الأربعاء، بأن رضيعة فرنسية توفيت إثر نسيانها من قبل والدته داخل السياراة لعدة ساعات، وسط طقس شديد الحرارة بالقرب من مدينة أورليان وسط شمال فرنسا.

بحسب الصحيفة، فإن رجال الإنقاذ لم يتمكنوا من إنقاذ الرضيعة البالغة 9 أشهر، حيث بقيت داخل سيارة متوقفة تحت أشعة الشمس الحارقة لعدة ساعات، مشيرة إلى أن الحرارة داخل السيارة كانت تشير 62 مئوية لحظة وصول خدمات الطوارئ.

وقالت الصحيفة إن والدة الطفل البالغة من العمر 35 عاما، نسيت طفلتها لدى عودتها من التسوق أمس الأول الثلاثاء.

وأشارت إلى أنه تم تنبيه خدمات الطوارئ في وقت مبكر من بعد الظهر الثلاثاء إلى أن هناك طفلا بمفرده داخل سيارة متوقفة أمام منزل، وخلال دقائق وصلت رجال الإسعاف، مؤكدة أن قلب الطفلة كان متوقفا ورغم محاولات إنعاشها، إلا أنهم لم يتمكنوا من إنقاذ حياتها ليتم الإعلان عن وفاة الطفلة الصغيرة.

ونقلت الصحيفة عن والدة الطفل التي كانت في حالة “صدمة وحزن شديد”، قولها، إنها نسيت طفلتها بعدما قامت بنقل المشتريات من السيارة إلى المنزل ولم تدرك أن طفلتها لايزال داخل السيارة إلا بعد مرور عدة ساعات.

اقرأ أيضا: مقتل 3 أطفال في حادث طعن هز بريطانيا

وفتح مكتب المدعي العام في أورليان تحقيقا بتهمة القتل غير العمد، حسبما أكد نائب المدعي العام إيمانويل ديلورمي.

جدير بالذكر أن مثل هذه الحوادث تتكرر في فرنسا والعديد من الدول الأوروبية وحتى في الدول العربية، وتكون النتيجة وفاة الطفل خاصة في فصل الصيف حيث ترتفع الحرارة داخل السيارة إلى نحو الضعف في الأيام الحارة، ما يؤدي إلى وفاة حتمية للطفل الرضيع.

وكانت آخر حادثة حصلت في فرنسا في نهاية مايو/أيار الماضي، حيث توفي طفل رضيع يبلغ 16 شهرا، بعدما نسيه والده داخل سيارة في ساحة انتظار سيارات بإحدى الشركات في مدينة ميلوز بمقاطعة الإلزاس شرق فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى