أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فورا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

حثت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، مواطنيها في لبنان على مغادرة البلاد فورا، وذلك وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله ونزاع إقليمي أوسع نطاقا.

يأتي هذا مع تهديدات إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وكذلك تهديد حزب الله اللبناني لإسرائيل بعد مقتل القيادي البارز في الحزب “فواد شكر” في غارة إسرائيلي على ضاحية بيروت.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، في بيان: “التوترات مرتفعة والوضع مرشح للتدهور السريع. وبينما نعمل على مدار الساعة لتعزيز وجودنا القنصلي في لبنان فإن رسالتي للمواطنين البريطانيين هناك واضحة وهي: غادروا في الحال”، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وأكد البيان أن الوزارة “تعزز” دعمها للبريطانيين في البلاد من خلال نشر “قوة حدودية ومسؤولين قنصليين وعسكريين في المنطقة”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أكّدت أن شركات طيران ألغت أو علقت رحلاتها للبنان وخيارات الطيران التجاري ما تزال متوفرة.

وقالت الخارجية الأمريكية:”نوصي من يختار عدم مغادرة لبنان من رعايانا إعداد خطط طوارئ للاحتماء في أماكن سكنهم”.

اقرأ أيضا: الخارجية السويدية للمواطنين السويديين العالقين في سوريا ولبنان: “لا مساعدة لكم”

فيما شجعت السفارة الأمريكية في بيروت، السبت، المواطنين الأمريكيين الراغبين في مغادرة لبنان على “حجز أي تذكرة متاحة لهم”، حيث أوقفت أو ألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى البلاد وسط تصاعد التوترات الإقليمية.

وتأتي هذه التطورات على وقع ترقب لرد على إسرائيل من إيران وحزب الله وربما جماعة الحوثي اليمنية محتمل، في أعقاب اغتيال هنية في طهران فجر الأربعاء، والقائد العسكري بحزب الله “فؤاد شكر” مساء الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى