أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تأهب أمني باليونان بعد تحذيرات بضرب أهداف إسرائيلية بالبلاد

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

أعلنت الحكومة اليونانية وضع جهاز الاستخبارات الوطني وسلطات مكافحة الإرهاب، في حالة تأهب قصوى، وذلك في أعقاب تحذير، وصل إلى أثينا، من أجهزة أمنية أجنبية بشأن محاولة محتملة لضرب هدف للمصالح الإسرائيلية في اليونان.

وجاءت هذه التطورات، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران يوم الأربعاء الماضي، ما أثار مخاوف بشأن هجمات انتقامية محتملة في دول ثالثة، حسب ما أفادت به أمس الجمعة، صحيفة “كاثيميرني” اليونانية.

وقالت الصحيفة إن جهاز الاستخبارات اليوناني لديه خط اتصال مفتوح مع نظرائه الأجانب، ويتعاون من كثب مع قبرص”، مشيرة إلى أن “إيران حاولت أيضا تنفيذ هجوم إرهابي، كان آخره في ديسمبر/كانون الأول 2023”.

في السياق، نقلت الصحيفة عن مسؤول بوزارة حماية المواطن: قوله:”زاد مستوى التأهب”، في حين أكد مسؤولون من الأجهزة الاستخباراتية والأمنية في البلاد نقل معلومات من الخارج بشأن هجوم محتمل داخل الحدود اليونانية.

يأتي ذلك على خلفية ارتفاع حدة التوترات في الشرق الأوسط بشكل كبير في أعقاب اغتيال هنية في طهران.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. مخاوف من استهداف اليمين المتطرف للمساجد

وقال المرشد الإيراني علي خامنئي بعد اغتيال هنية إنه “من واجب إيران الثأر لدماء هنية”

وسبق ذلك، استهداف إسرائيل “فؤاد شكر” القيادي البارز في ميليشيا “حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهدّد حسن نصر الله زعيم الحزب المدعوم من إيران، أمس الأول الخميس، قائلا:”على إسرائيل أن تنتظر الرد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى