أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال شاب سوري بألمانيا بتهمة تورطه في حرب دائرة بين عصابة ومافيا هولندية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ألقت الشرطة الألمانية أمس السبت، القبض على شاب سوري يبلغ من العمر 19 عاما، وذلك بتهمة في تورطه في الحرب الدائرة بين مافيا هولندية وعصابة يقيم أفرادها في ألمانيا.

وبحسب تقارير صحافية ألمانية، فإن الشرطة تشتبه في مشاركة المتهم في هجمات بالمتفجرات وعمليات خطف خلال الحرب بين مافيا “موكرو-مافيا” المغربية التي يحمل أفرادها الجنسية الهولندية، وعصابة مخدرات مؤلفة من أشخاص مقيمين في ألمانيا.

وقالت المصادر إن الشرطة تعتقد أن الحرب تدور بسبب سرقة 300 كغ من مخدر الحشيش.

اقرأ أيضا: السلطات تدق ناقوس الخطر.. المافيا الهولندية تتمدد إلى ألمانيا

وخلال الفترة الماضية، قام أفراد “العصابة المغربية” بتفجير عدة منازل ومحلات في عدة مدن في ألمانيا، كما قاموا بخطف شخصين من ألمانيا ونقلهما إلى هولندا.

ويقبع حاليا في ألمانيا 12 شخصا في الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، معظمهم شبان صغار في العمر، بتهمة المشاركة في حرب العصابة والمافيا.

وتطلق وسائل الإعلام في ألمانيا وهولندا اسم “موكرو مافيا” على مجموعات الجريمة المنظمة التي نشأت في الأصل داخل الجالية المغربية – الهولندية في تسعينيات القرن الماضي.

وتشتهر المافيا الهولندية بكونها واحدة من كبرى شبكات الجريمة المنظمة التي يقدر عددها بأكثر من 820 شبكة في أنحاء أوروبا وتضم 25 ألفا، بحسب بيانات وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في إنفاذ القانون (يوروبول).

وخلال السنوات الماضية، ذاع صيت مافيا “موكرو مافيا” لدرجة جعلتها موضوعا لمسلسل هولندي لاقى متابعة كبيرة و بات الآن في موسمه السادس وأصبح يُبث في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى