أخباررياضة
أخر الأخبار

أولمبياد باريس.. إسبانيا و فرنسا إلى نهائي كرة القدم على حساب المغرب ومصر

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بعد تغلبه على نظيره المغربي بنتيجة 2-1 في المبارة التي جرت مساء اليوم الأثنين على ملعب “أولمبيك فيلودروم” بمدينة مرسيليا في نصف نهائي البطولة.

وكان منتخب “أسود الأطلس” البادئ بالتسجيل عبر هداف البطولة حتى الآن برصيد 6 أهداف سفيان رحيمي عند الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

فيما تمكنت إسبانيا من قلب الطاولة بفضل مهاجم برشلونة فيرمين لوبيز الذي أدرك التعادل عند الدقيقة 66، قبل أن يسهم في صناعة هدف الفوز لمدافع إشبيلية خوانلو سانشيس في الدقيقة 85.

وفي المبارة الثانية التي جمعت منتخب مصر والمضيف المنتخب الفرنسي على ملعب مدينة ليون مساء اليوم، فاز منتخب “الديوك” بنتيجة 3-1.

وافتتح “الفراعنة” التسجيل في الشوط الثاني بواسطة محمود صابر عبد المحسن في الدقيقة 62، وأدرك جون فيليب ماتيتا التعادل لمنتخب فرنسا في الدقيقة 83، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ويخوض المنتخبان الأشواط الإضافية.

وكانت صدمة منتخب مصر في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول، إثر طرد اللاعب “عمر فايد” بالبطاقة الحمراء.

وعانى بعدها منتخب مصر من النقص العددي لتكون نقطة تحول في المباراة، حيث استطاع ماتيتا من زيارة شباك “الفراعنة” مجددا في الدقيقة 99، وسجل مايكل أوليز الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 109.

اقرأ أيضا: منتخب مصر لكرة اليد يتألق في أولمبياد باريس ويتأهل لربع النهائي

وسيلتقي منتخب فرنسا مع نظيره الإسباني يوم الجمعة المقبل في النهائي لنيل ذهبية مسابقة كرة القدم، في المباراة التي ستقام على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة باريس.

بينما تتنافس مصر والمغرب لنيل البرونزية قبل ذلك بيوم (الخميس)، في المباراة التي ستجمعهما في ملعب مدينة نانت لتحديد المركز الثالث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى