أخباردول ومدن
أخر الأخبار

النمسا وألمانيا وبلجيكا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا

أخبار العرب في أوروبا- عواصم

دعت وزارة الخارجية النمساوية من المواطنين النمساويين إلى مغادرة لبنان على الفور، مشيرة إلى أن هذه الدعوة تأتي بسبب المخاطر الراهنة التي قد تشهدها لبنان والمنطقة.

وقالت الخارجية النمساوية في بيان اليوم الاثنين، إن التحذير يأتي بعد تصاعد التوترات والهجمات بشكل كبير في أعقاب اغتيال”فؤاد عسكر” القيادي العسكري البارز في ميليشيا “حزب الله” اللبناني في ضاحية بيروت واغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران والتهديدات اللاحقة بالانتقام، حيث أن هناك مخاوف من إندلاع حرب إقليمية واسعة.

كما أشار البيان إلى أن تحذير السفر الأول صدر بعد الاشتباكات العسكرية الأولى بين إسرائيل وحزب الله في أعقاب الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت كل من ألمانيا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا جددت تحذيراتها السابقة لمغادرة لبنان، وأكدت ارتفاع مستوى التهديد بسبب خطر مزيد من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

ودعا متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين، المواطنين الألمان الذين ما زالوا في لبنان، إلى مغادرة البلاد على وجه السرعة كلما كان ذلك ممكنا.

اقرأ أيضا: بريطانيا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فورا

في نفس السياق، حذرت وزارة الخارجية البلجيكية في نصيحة محدثة المواطنين من أن الوضع الأمني في لبنان ​​قد يتدهور دون سابق إنذار، ومن أن البلاد بأكملها قد تتأثر بالصراع المتصاعد.

وشددت على ضرورة مغادرة المواطنيين البلجيكيين لبنان في أقرب وقت.

وقالت دول أوروبية أخرى، بما في ذلك أيرلندا والمملكة المتحدة، إن تحذيراتها السابقة من أواخر يونيو/حزيران الماضي لا تزال قائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى