أخبارصحةطفولة
أخر الأخبار

دراسة: الوزن الزائد لدى الأطفال مرتبط بمشاهدة الهاتف والتلفزيون

أخبار العرب في أوروبا- صحة

خلصت نتائج دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية أو يشاهدون التلفزيون أثناء تناولهم لوجباتهم الغذائية، هم أكثر عرضة لزيادة الوزن.

وبحسب الباحثين في جامعة “مينهو” البرتغالية، فإن انشغال الأطفال بالشاشات أثناء تناولهم للطعام، يحول دون إدراكهم أنهم شبعوا.

ويقول الباحثون إن الأطفال الذين سمح لهم باستخدام الأجهزة الذكية أو مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام، كانوا أكثر عرضة بنسبة 15% لزيادة الوزن مقارنة بأولئك الذين لم يسمح لهم بذلك.

وجاءت هذه النتائج بعدما قام فريق من الجامعة بدراسة عادات الأكل لدى 735 طفلا، تتراوح أعمارهم بين 6 و10 أعوام، وسألوا كل طفل عن الأطعمة التي تناولوها خلال الـ 24 ساعة الماضية، كذلك سألوا الآباء عن قواعدهم حول استخدام الشاشات في أوقات الوجبات.

وقالت الدكتورة آنا دوارتي، كبيرة الباحثين في الدراسة: “عندما يأكل الأطفال ويشاهدون شيئا ما على التلفزيون أو الهاتف المحمول، فإنهم يستمرون في تناول الطعام لأن الشاشات تشتت انتباههم”.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي للبطيخ.. حقائق مثيرة وفوائد كثيرة عن الفاكهة اللذيذة

بدوره، شدد تام فراي، المؤسس المشارك لمؤسسة نمو الطفل بالقول:”بات الأطفال البدناء يصابون بأمراض مثل السكري الذي كان يصيب البالغين فقط”.

وأضاف:”من الواضح أن ترك الأطفال يأكلون دون وعي أمام التلفزيون يضر بصحتهم. ومن المؤسف أن هذا أصبح أسلوب حياة للعديد من العائلات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى