أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مصر الوجهة السياحية المفضلة للبولنديين

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

ذكرت مجلة بولندية في تقرير نشرته قبل أيام، أن المكتب المركزي للإحصاء البولندي والخاص بالسياحة، أظهر أن مصر تعد من الوجهات السياحية المفضلة للبولنديين لقضاء العطلات وزيارتها بشكل متكرر.

التقرير الذي نشرته صحيفة (Poradnik Restauratora) البولندية المتخصصة جاء تحت عنوان “السياحة والطهي في مصر”، ألقت خلاله الضوء على الأكلات المصرية التقليدية التي يتميز بها المطبخ المصري، مشيرة إلى جودة مستوى الخدمات السياحية المقدمة بالمنشآت الفندقية بمصر.

وأكدت المجلة في تقريرها نقلا عن بيانات مكتب الإحصاء البولندي، أن مصر تأتي في المقدمة بالنسبة للبولنديين لقضاء الإجازة الصيفية.

وأرجعت المجلة في تقريرها هذا السبب، لما تتمتع به مصر من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متنوعة ومختلفة وحضارة عريقة.

وبحسب المجلة البولندية، فإن”مصر استطاعت الاستفادة من فترة جائحة كورونا وما بعدها لتطوير المنشآت الفندقية القائمة بالفعل، بالإضافة إلى إنشاء منشآت فندقية جديدة تتميز بالحداثة والرفاهية وتتوافر بها اشتراطات صحة وسلامة الغذاء”.

وقالت إنه إضافة لذلك فإن”جودة الخدمات المقدمة في مصر تشجع زائري المقصد السياحي المصري على مدى فترة الإقامة به”، مؤكدة أن “العاملين بهذه المنشآت يتميزون بالكفاءة والتواصل مع روادها بمهارة وإجادة اللغة الإنجليزية والتعاون وتقديم المساعدة لهم لضمان توفير أكبر قدر من الراحة لهم”.

كما نوهت المجلة إلى أن “المنشآت المصرية السياحية تقدم أطعمة ومشروبات متنوعة وشهية تلبي أذواق النزلاء سواء من المصريين أو السائحين”.

وقالت إن “العديد من المنشآت الفندقية في مصر حصلت على شهادات تفيد تطبيقها لاشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة”.

اقرأ أيضا: منتخب مصر لكرة اليد يتألق في أولمبياد باريس ويتأهل لربع النهائي

يذكر أن مصر حقّقت أعلى معدل في أعداد السائحين الوافدين خلال النصف الأول من العام الجاري وبلغ 7.069 مليون سائح، مما انعكس على زيادة أعداد الليالي السياحية، وتحقيق إيرادات قياسية قوامها 6.6 مليار دولار.

وأرجع خبراء أسباب هذه الطفرة رغم التوترات الجيوسياسية إلى الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد، والتطور المستمر في البنية التحتية وتحسين مناخ الاستثمار لكافة الأنشطة الاقتصادية، مما انعكس على جذب استثمارات محلية وأجنبية ضخمة لقطاع السياحة.

وارتفعت أعداد السائحين الوافدين إلى مصر هامشيًا من 7.062 مليون سائح خلال النصف الأول من عام 2023 إلى 7.069 مليون سائح عن نفس نفس الفترة من العام الجاري 2024.

كما تجاوز أعداد السياح خلال النصف الأول من عام 2010، الذي شهد طفرة سياحية، وبلغ عدد السياح في ذلك الوقت 6.9 مليون سائح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى