أخباردول ومدن
أخر الأخبار

نصف البريطانيين غير راضين عن تعامل ستارمر مع أعمال الشغب

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أظهر استطلاع جديد للرأي، أن نحو نصف البريطانيين يعتقدون أن تعامل رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر مع أعمال الشغب التي اجتاحت بريطانيا كان “سيئا”.

الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة يوجوف البريطانية لأبحاث السوق ونشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أظهر أن 49 % من 2114 بالغا شملهم الاستطلاع، يعتقدون أن ستارمر يتعامل مع أعمال العنف بشكل سيئ، بينما يعتقد 31 % فقط أنه كان يدير الأمر بشكل جيد.

كما يعتقد 43 % من المستطلعين أن وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر تتعامل مع أعمال الشغب بشكل سيئ.

في حين قال 14 % فقط ممن شملهم الاستطلاع إن السياسيين بشكل عام يتعاملون مع أعمال الشغب بشكل جيد.

وأيد واحد من كل ثلاثة احتجاجات غير عنيفة حدثت جنبا إلى جنب مع بعض الاضطرابات، وأرجع 67 % من المستطلعين سياسة الهجرة كعامل وراء وقوع أعمال الشغب.

وكان ستارمر قد تعهد بأن يواجه مثيرو الشغب بسرعة “القوة الكاملة للقانون”،بينما أعلن عن اجتماع طارئ آخر بشأن الاضطرابات المستمرة.

ولغاية أمس الثلاثاء، ألقت الشرطة القبض على نحو 370 شخصا فيما يتصل بأعمال العنف التي اندلعت في أكثر من عشرين مدينة وبلدة في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية خلال الأيام السبعة الماضية.

اقرأ أيضا: أعمال العنف تتواصل في بريطانيا .. والحكومة تنشر 6 آلاف عنصر من الشرطة

وجاءت هذه الاحتجاجات التي يقودها اليمين المتطرف، بعد حادث طعن وقع في ساوثبورت تسبب بمقتل 3 أطفال، بعد انتشار معلومات مغلوطة على وسائل للتواصل الاجتماعي، تزعم أن المشتبه به في عملية الطعن مهاجر مسلم ينتهج التطرف ينحدر من رواندا.

لكن في محاولة لدحض المعلومات الكاذبة، قالت الشرطة إن المشتبه به أكسل روداكوبانا (17عاما) وُلد في بريطانيا. ولم تُقدّم الشرطة بعد أي معلومة عن الدافع المحتمل، واكتفت بإعلان استبعاد فرضية الهجوم الإرهابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى