أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لليوم الثالث.. استمرار حريق هائل في جزيرة كريت اليونانية

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

لليوم الثالث على التوالي يكافح المئات من رجال الإطفاء ضد حريق غابات كبير في جزيرة كريت اليونانية، في شرق البحر المتوسط، والذي تسبب بالفعل في أضرار جسيمة للبنية التحتية وأجبر إخلاء عدة بلدات.

وجاء هذه الحريق الضخم بسبب موجة حر شديدة تضرب الجزيرة منذ أكثر من أسبوع.

وقالت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، إن أكثر من 350 رجل إطفاء مع 76 شاحنة وخمس طائرات وسبع مروحيات ناقلة تحاول السيطرة على الحريق، إضافة إلى متطوعين وعملاء من الجيش والشرطة.

بينما قامت البلديات والحكومة الإقليمية للجزيرة أيضا، بترتيب مركبات صهاريج للمساعدة في العمليات.

إلى ذلك، أوضحت متحدثة باسم رجال الإطفاء في تصريحات صحافية، أن الوضع تحسن يوم الجمعة ولم تكن هناك جبهة نشطة، على الرغم من استمرار اشتعال “العديد من الأماكن المتفرقة”، مما يزيد من المخاوف من عودة النيران إلى الاشتعال بسبب هبوب رياح قوية في المنطقة.

واندلع الحريق أمس الأول الأربعاء في منطقة ريثيمنو بوسط الجزيرة، وانتشر بسرعة إلى الشرق يوم الخميس، غذته الرياح القوية، مما أجبر السلطات على إخلاء تسع قرى يسكنها أكثر من ألف شخص.

وقال بانتيليس مورتزانوس، عمدة قرية الأماري، حيث يقع الحريق، اليوم الجمعة إن الحريق تسبب في أضرار للبنية التحتية العامة، مثل شبكة إمدادات المياه وشبكة الكهرباء، مؤكدا أنه تم حرق مساحة واسعة من المحاصيل، وأهمها أشجار الزيتون، “ما ألحق أضرارا كبيرة بالاقتصاد الزراعي للمنطقة”.

اقرأ أيضا: اعتقال متهم ثالث “عراقي” في قضية التخطيط لهجوم إرهابي بالنمسا

من جانبه، أكد وزير الحماية المدنية اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، الذي وصل أمس الخميس إلى المنطقة المتضررة، أنه “لن يغادر أحد هنا حتى نقوم بعملنا”، حيث أكد أن الحكومة اليونانية ستعوض جميع هؤلاء المزارعين الذين تضرروا حيث تم تدمير المحاصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى