أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تعزيزات أمنية في كوبنهاعن للتعامل مع حرب بين عصابات

أخبار العرب في أوروبا- الدنمارك

أفادت وسائل إعلام دنماركية أن الشرطة في كوبنهاغن ستتلقى تعزيزات شرطية من الأحياء المجاورة بعد ما يبدو كحرب بين عصابات اندلعت في العاصمة الدنماركية.

ونقلت وكالة أنباء “ريتزاو” الدنماركية أمس السبت، بيان صادر عن الشرطة قولها، إنها تعتقد أن هناك صراعا عنيفا بين مجموعتين إجراميتين تتمركز إحداهما في حي إندرا نورابرو، بينما تقع قيادة الأخرى في الخارج.

وأشارت الشرطة إلى أن زيادة تواجدها في عدة أحياء يهدف إلى منع وقوع المزيد من الجرائم.

وحاليا تخشى السلطات أن يمتد العنف من السويد، التي تعاني منذ سنوات من صراعات دامية بين أعضاء عصابات متنافسة مرتبطة بتجارة المخدرات.

وقالت شرطة كوبنهاغن في بيانها:”لقد أدى الصراع إلى عدة حوادث عنيفة”.

وأفاد المحققون بأن حادثة إطلاق النار المميتة التي وقعت يوم الخميس الماضي وأسفرت عن مقتل رجل يبلغ من العمر 43 عاما في المدينة مرتبطة بهذه المواجهة.

وفي وقت لاحق، أعلنت الشرطة عن اعتقال مشتبه به في القضية، وهو مواطن دنماركي.

في السياق، أكد رئيس الشرطة سورين توماسن:”لا يمكننا ولن نقبل أو نتسامح مع عنف العصابات في كوبنهاغن، ولذلك نقوم بكل ما في وسعنا لمنع وقوع حوادث مماثلة”.

وخلال الأيام الماضية، شهدت الدنمارك سلسلة من الحوادث تورط فيها مشتبه بهم شباب من السويد يعتقد أنهم حاولوا تنفيذ عمليات قتل في الدنمارك.

اقرأ أيضا: بسبب تصاعد الجرائم.. الدنمارك تشدد الرقابة على حدودها مع السويد

وحاول ثلاثة شباب من السويد في غضون خمسة أيام فقط من الأسبوع الماضي، إطلاق النار على أشخاص من الدنمارك، حسبما أفادت وكالة ريتزاو.

وكانت السلطات الدنماركية أعلنت تشديد المراقبة على حركة السفر والتنقل مع السويد بداية من أمس الأول الجمعة، بعد موجة عنف أخيرة تورط فيها عدد من المواطنين السويديين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى