أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

فرنسا: حفل ختام أولمبياد باريس سيبعث “رسالة إيجابية جدا للعالم”

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

بعد أسبوعين من الحماس الذي خلّفه الافتتاح غير المسبوق لأولمبياد باريس على نهر السين، وهو حفل تميز بالجرأة والشمولية، لكنه تعرّض للانتقاد من قبل بعض السياسيين المحافظين، يُتوقع أن يكون الحفل الختامي في ستاد دو فرانس في ضواحي باريس الشمالية، ضخما.

وقالت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، أمس السبت، أن حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” الذي سيقام اليوم الأحد سيبعث “رسالة إيجابية جدا للعالم أجمع”.

وأضافت الوزير في مقابلة مع إذاعة “فرانس إنفو” أن العرض “سيُعلي من قيم نؤمن بها كدولة منذ زمن طويل”.

وسيقام الحفل في استاد فرنسا في سان دوني”، وسيبدأ في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة مساء بتوقيت جرينتش) وسيستمر لأكثر من ساعتين.

ومن الناحية البروتوكولية، سيشمل الحفل مسيرة للرياضيين وحاملي الأعلام، وتقديم آخر الميداليات (ميداليات ماراثوني الرجال والسيدات)، إضافة إلى كلمة الختام لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ.

أيضا سيكون هناك جزء فني الذي سيكون مسؤولا عنه نفس الفريق الفني لحفل الافتتاح، بقيادة المدير الفني توماس جولي.

ومن المقرر أن يمتد العرض الفني لمدة 40 دقيقة تقريبا بعنوان “الأرقام القياسية”. علما أن حفل الافتتاح امتدت على مدار 4 ساعات.

اقرأ أيضا: “سان سيباستيان” الإسبانية وجهة جذابة لقضاء الإجازة الصيفية

كذلك، سيشمل حفل الختام تسليم العلم الأولمبي إلى المدينة المضيفة التالية، والتي ستكون لوس أنجلوس الأمريكية عام 2028.

وسيقوم الممثل توم كروز، نجم فيلم “المهمة المستحيلة”، بأداء مشهد خطير للجمهور في الملعب ثم يقوم بتسليم العلم الأولمبي بين باريس والولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى