أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة مهاجرين اثنين وإنقاذ عشرات آخرين في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

توفي مهاجران أمس الأحد أثناء رحلة عبورهما بحر المانش على متن قارب أبحر من سواحل شمال فرنسا باتجاه بريطانيا، فيما تم إنقاذ عشرات آخرين، وفق ما أعلنت السلطات الفرنسية.

ورغم تسجيل وفاة 25 مهاجرا منذ بداية العام الجاري، يستمر تدفق المهاجرين من شمال فرنسا إلى بريطانيا، حيث وصل أكثر من ألف مهاجر في غضون أيام قليلة، النسبة الأكبر منهم وصلوا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحسب السلطات البريطانية.

وقالت سلطات المحافظة البحرية للمانش وبحر الشمال في فرنسا، إن قاربهما “كان يواجه صعوبات صباح (الأحد) قبالة الساحل بين كاليه ودانكيرك”، مشيرة إلى أن مركز “غري ني” الإقليمي للمراقبة والإنقاذ كان قد تلقى تنبيها بوجود القارب.

وأضافت المحافظة في بيان بأن مراكب لدوريات البحرية الفرنسية والفرق الطبية المخصصة للطوارئ في مدينة بولوني سور مير، إضافة إلى دورية تابعة للبحرية البريطانية كانت على مقربة من موقع القارب المنكوب، مؤكدة تدخل الفرق وتمكنها من إنقاذ إجمالي 53 شخصا، إضافة إلى الشخصين الذين توفيا.

وقال البيان إنه بسبب “انخفاض الرؤية وكثافة الضباب”، تدخلت مروحية لمساعدة الفرق البحرية، ونقلت جوا مهاجرا كان فاقدا للوعي إلى مشفى بولوني سور مير، حيث أعلنت وفاته.

ومن ثم انتشلت السلطات الفرنسية 4 مهاجرين كان أحدهم فاقدا للوعي، ونقلتهم إلى ميناء كاليه حيث اعتنت بهم فرق خدمات الطوارئ، إلا أنه “ورغم الجهود التي بذلها عناصر الإنقاذ، لم يتم إنعاش الشخص الفاقد للوعي”، بحسب البيان.

في غضون ذلك، كانت سفينة أخرى تعمل على نقل باقي المهاجرين الذين بلغ عددهم 36 شخصا، وقالت السلطات إن العديد منهم كانوا يعانون من حروق بسبب تلامس جلدهم بالمزيج الحارق المكوّن من الوقود المتسرّب من محرك القارب مع مياه البحر المالحة.

وتمكنت سفينة قوة الحدود البريطانية من إنقاذ 14 مهاجرا آخرين ونقلتهم إلى مركب السلطات الفرنسية التي أنزلتهم بدورها في ميناء كاليه.

اقرأ أيضا: حالة تأهب في اليونان بعد اقتراب حرائق الغابات من أثينا

جدير بالذكر أن المهربين يستغلون فصل الصيف لتنظيم عدد متزايد من رحلات العبور إلى بريطانيا بعد عبور بحر المانش.

وبحسب إحصاءات وزارة الداخلية البريطانية فقد وصل 1,172 مهاجرا إلى الأراضي البريطانية في 20 قاربا مختلفا خلال الأيام الأخيرة، مؤكدة أن من بينهم 703 مهاجرين وصلوا يوم أمس الأحد وحده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى