أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع معدل البطالة في بريطانيا خلافا للتوقعات

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

سجل معدل البطالة في بريطانيا تراجعا محلوظا في نهاية الربع الثاني للعام الجاري، وذلك خلافا للتوقعات.

وبحسب بيانات أصدرها، اليوم الأربعاء، مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، فقد انخفض معدل البطالة إلى 4.2 % في الربع الثاني من العام، في تراجع عن نسبة 4.4 % المسجلة بين مارس/آذار ونهاية مايو/أيار الماضيين.

وكان محللون قد توقعوا زيادة طفيفة في نسبة البطالة في نهاية الربع الثاني من العام.

وذكر مكتب الإحصاءات أن نمو الأجور باستثناء المكافآت، تباطأ من 5.8 % إلى 5.4 % خلال الفترة نفسها المشمولة بالتقرير، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ أغسطس/آب 2022.

تعليقا على هذا البيانات، قالت “ليز ماكوون” مديرة الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاءات، إن عدد الوظائف الشاغرة مستمر في الانخفاض رغم أن عددها الإجمالي لا يزال أعلى من المستويات المسجلة قبل جائحة كورونا.

بدورها، أشارت “روث غريغوري” الخبيرة الاقتصادية لدى معهد “كابيتال ايكونوميكس” إلى أن بنك إنجلترا سيرحب بمزيد من التيسير في نمو الأجور باعتباره علامة على تواصل الحلحلة في ظروف سوق العمل.

اقرأ أيضا: رغم عودة التضخم إلى المعدل المستهدف .. اقتصاد بريطانيا لايزال يُعاني

وأضافت بأن “هذا يعطي بعض الدعم لتوقعاتنا بأن بنك انكلترا سيمضي قدما في تخفيضين إضافيين بنسبة الفائدة الأساسية بمقدار 25 نقطة في وقت لاحق من هذا العام”.

وكان بنك إنجلترا خفض في وقت سابق من أغسطس/آب الجاري، تكاليف الاقتراض للمرة الأولى منذ بدء جائحة كورونا في مطلع عام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى