أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

الألمان استهلكوا 418 ألف طن من الأسماك في 2023

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تراجع معدل استهلاك الأسر الألمانية للأسماك والمأكولات البحرية بشكل ملحوظ خلال العام الماضي 2023، وذلك بسبب استمرار ارتفاع الأسعار بعض الشيء.

وقالت بيترا فايجل، رئيسة مركز معلومات الأسماك في مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا، أمس الأربعاء، أن مجموع ما اشترته الأسر الألمانية من أسماك ومأكولات بحرية العام الماضي وصل إلى 418 ألف طن و240 كيلو غراما.

وأكدت أن هذا الرقم يمثل ذلك تراجعا بنسبة 4.2% مقارنة بعام 2022، مشيرة إلى أن مجموع ما أنفقته الأسر على شراء هذا النوع من الطعام في العام الماضي قارب 5.1 مليار يورو بزيادة بنسبة 3.7% مقارنة بما تم إنفاقه في 2022.

وقالت:”هذا رقم قياسي لم يتم تجاوزه إلا في العامين الاستثنائيين خلال جائحة كورونا”.

وفي العام الأخير قبل كورونا، عام 2019، كان الألمان اشتروا نحو 401 ألف طن من الأسماك والمأكولات البحرية مقابل 4.1 مليار يورو. وكان سعر الكيلو في ذلك الوقت يبلغ في المتوسط 9.8 يورو مقابل 12.13 يورو في العام 2023.

وكما هو الحال من الناحية التقليدية استأثر شمال ألمانيا بالنصيب الأكبر من كمية الأسماك التي يجري تناولها في البلاد مقارنة ببقية المناطق.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار المستهلكين في ألمانيا خلال الشهر الماضي

ووصل معدل استهلاك الأسماك لكل فرد في ولاية شلزفيج-هولشتاين العام الماضي إلى 6.7 كيلوغرام لكل فرد، وإلى6.4 كيلو غرام لكل فرد في ولاية بريمن، ثم معدل بـ 6.1 كيلوجرام لكل فرد في كل من ولايتي هامبورغ وساكسونيا السفلى (وجميع هذه الولايات تقع في شمال ألمانيا).

في مقابل ذلك، جاءت ولاية بادن-فورتمبرغ (بجنوب غرب ألمانيا) في الترتيب الأخير في معدل استهلاك الأسماك بـ 4.7 كيلوغرام للفرد فقط خلال العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى