أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تحسن مبيعات التجزئة في بريطانيا خلال يوليو الماضي

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

شهدت مبيعات التجزئة في بريطانيا، تحسنا محلوظا الشهر الماضي بفضل تحسن الطقس الذي شجع المستهلكين للعودة إلى الأسواق، فضلا عن الإقبال على شراء المستلزمات الرياضية للاستفادة من عروض الخصومات في فصل الصيف.

وقال مكتب الإحصاء البريطاني في تقرير نشره اليوم الجمعة، إن حجم السلع التي بيعت عبر المتاجر ومنصات التسوق الإلكترونية ارتفع في يوليو/تموز الماضي بنسبة 0.5% بعد تراجع نسبته 0.9% في الشهر السابق عليه.

فيما كان خبراء الاقتصاد يتوقعون ارتفاعا في حجم المبيعات بنسبة 0.6%.

وهذه البيانات تشير إلى تحسن الأداء الاقتصادي في بريطانيا في مستهل الربع الثالث من العام الجاري، لاسيما وأن تراجع مبيعات التجزئة كان له تأثير سلبي على الناتج الاقتصادي الأوسع في يونيو الماضي.

وذكر المكتب أنه باستثناء الوقود، ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.7% لتفوق النسبة التي توقعها خبراء الاقتصاد الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء آرائهم وكانت تبلغ 0.6%.

كما ارتفعت حصة المبيعات عبر منصات التسوق الإلكتروني خلال يوليو/تموز إلى 27.8% مقابل 27.4% في الشهر السابق عليه.

اقرأ أيضا: نمو اقتصاد بريطانيا خلال الربع الثاني هذا العام

من جهة ثانية، يتوقع المستثمرون أن يخفض بنك انجلترا أسعار الفائدة مرة أخرى واحدة على الأقل خلال العام الجاري، بعد أن قام في مطلع الشهر الجاري بخفضها من أعلى معدل لها خلال 16 عاما.

يذكر أن التضخم المرتفع في بريطانيا والذي وصل ذروته عام 2022 وتجاوزت نسبته 10% تسبب في استنزاف أموال المستهلكين، وهو ما جعلهم يدفعون مبالغ أكبر نظير الحصول على سلع أقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى