أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إجراءات بريطانية طارئة لتخفيف اكتظاظ السجون

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

وافقت الحكومة البريطانية اليوم الأثنين، على اتخاذ إجراءات طارئة لمنع اكتظاظ تاسجون في شمالي إنجلترا، ويأتي هذا عقب أعمال شغب وعنف واسعة شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية.

ومنذ انطلاق أعمال الشغب التي قام بها اليمين المتطرف بداية الشهر الجاري، بدأت السجون التي تعاني من الاكتظاظ في البلاد في استقبال مئات الأشخاص الذين تمت مقاضاتهم على خلفية ارتكابهم أعمال تخريب.

وقالت الحكومة في بيان عن هذه الخطوة، إن هناك حاجة إلى إدارة تدفق السجناء بعد أن قام رئيس الوزراء كير ستارمر بتسريع إدانات الأشخاص المتورطين في الاضطرابات المناهضة للمهاجرين التي اندلعت الشهر الماضي.

كما أقرت الحكومة في إعلانها بأن”الإجراءات الحاسمة لمواجهة أعمال البلطجة العنيفة في شوارعنا” أدت إلى تفاقم مشاكل القدرة الاستيعابية طويلة الأمد في سجوننا.

اقرأ أيضا: بسبب اكتظاظ السجون.. بريطانيا تطلق سراح آلاف السجناء قبل انقضاء محكوميتهم

كذلك، فقد أعادت الحكومة تفعيل برنامج أطلق عليه اسم عملية الفجر المبكر – والذي كانت آخر من استخدمه هي حكومة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك المحافظة في مايو/أيار الماضي- وينص هذا البرنامج على أن تحتجز الشرطة المشتبه بهم حتى تتوفر الزنازين المطلوبة.

علما أن عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم جراء الاضطرابات الأخيرة تجاوز الألف شخص، مع توجيه اتهامات رسمية لحوالي 575 من المشتبه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى