أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال شخص متهم بطباعة 11 مليون يورو مزورة في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

قالت وكالة شرطة الاتحاد الأوروبي “يوروبول” ، اليوم الاثنين، إنها ألقت القبض قبل أيام في مدينة نابولي الإيطالية على مزور يُشتبه في أنه طبع أوراقا نقدية مزورة بقيمة 11 مليون يورو (12 مليون دولار).

وأوضحت الوكالة أن الرجل الذي ألقت القبض عليه، ولم تذكره بالاسم، كان قد باع بالفعل أوراقا نقدية مزورة بقيمة 8 ملايين يورو في أنحاء أوروبا، مشيرة إلى أن الشرطة الإيطالية صادرت نحو 3 ملايين يورو مزورة حينما داهمت الموقع الذي يطبع فيه النقود في نابولي.

وأضافت “يوروبول”:”علاوة على ذلك، يُعتقد أن المزور المقبوض عليه مسؤول عن أكثر من 27% من جميع أوراق اليورو النقدية المزورة المكتشفة والممنوعة من التداول في منطقة اليورو خلال 2023″.

كما ذكرت الوكالة التي تتخذ من مدينة لاهاي(دينهاخ) الهولندية مقرا لها، أن الشرطة الفرنسية شاركت في عملية القبض على المزوِّر؛ لأنه تداول كثيراً من الأوراق النقدية المزيّفة عبر فرنسا.

وكان موقع “راي نيوز” الإيطالي قد ذكر الخميس الماضي أنه تم إغلاق المطبعة رسميا من قبل الشرطة نابولي، كما جرى القبض على رجل ومصادرة طابعة رقمية ومعدات فنية وأجهزة غرافيك أخرى من المطبعة. 

وأوضح أنه تم اكتشاف الأوراق النقدية المزيفة من فئات 20 و50 و100 يورو بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 2.7 مليون يورو كما عثر على 31 طابعة رقمية.

وبحسب المحققين، فإن المطبعة “أنتجت” كميات كبيرة من الأوراق النقدية المزيفة من فئات 20 و50 و100 يورو بقيمة تزيد على 15 مليون يورو.

اقرأ أيضا: إجراءات بريطانية طارئة لتخفيف اكتظاظ السجون

ووفقا للسلطات الإيطالية، نشط المزورون المحترفون بشكل أساسي في منطقة البلقان في السنوات الماضية، لكن حدث تحول في السنوات الأخيرة، حيث أوضح الخبراء أن 70 % من الأموال المزيفة تأتي الآن من إيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى