أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الحرائق في جنوب فرنسا تدفع السلطات لإجلاء 3 آلاف سائح

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

اضطرت السلطات الفرنسية ليلة أمس إلى إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف سائح من موقع تخييم في جنوب البلاد، بسبب حريق غابات تمكن رجال الإطفاء لاحقا من السيطرة عليه، وهو واحد من ثلاثة حرائق اندلعت في هذه المنطقة منذ أمس الأحد.

وأكدت خدمات الطوارئ في بيان، اليوم الإثنين، إن الحريق اندلع في كانيه آن روسيون، في مقاطعة البيرينيه الشرقية فجرا وأججته رياح بلغت سرعتها 80 كم في الساعة، مؤكدة أن الحريق دمر منزلا متنقلا وتسبب بأضرار في ستة أخرى.

وأشار البيان إلى أنه خلال عمليات الإنقاذ والإخلاء، “أصيب سبعة أشخاص بجروح طفيفة هم أربعة مدنيين واثنان من عناصر الإطفاء ودركي”.

كما نُقل السياح إلى مبنى تابع للبلدية، ولكن معظمهم عادوا إلى الموقع في الصباح.

وفي المنطقة الجنوبية أيضا، في أوكسيتاني، نجح عناصر الإطفاء في السيطرة على حريق اندلع بعد ظهر الأحد في فرونتينيان، بعد أن دمر حوالي 350 هكتارا من غابات الصنوبر.

في السياق، أكد المتحدث باسم جهاز الإطفاء في المنطقة جيروم بونافو لوكالة فرانس برس: “صباح اليوم (الأثنين) تمت السيطرة على الحريق وما زلنا نعمل على إخماده لأن لدينا العديد من النقاط الساخنة وما زالت مخاطر اندلاعه مجددا كبيرة”.

وأضاف إنه “من بين 600 عنصر إطفاء تدخلوا لإخماد الحريق الأحد، “ما زال هناك ما بين 300 إلى 350 في الموقع وسيواصلون العمل طوال اليوم”.

وقالت الشرطة إنه الحريق “الأكبر في هذا الموسم” في مقاطعة هيرو، بل من أكبر الحرائق التي شهدتها فرنسا هذا العام، بعد احتراق 600 هكتار في يونيو/حزيران في منطقة فار في جنوب شرق البلاد.

وأضافت الشرطة أن 220 من عناصر الأطفاء من هيرو، تدخلوا مساء الأحد أيضا لإخماد حريق أتى حتى الآن على 60 هكتارا من غابات الصنوبر ويواصل تمدده في نيسان ليه إنسيرون.

اقرأ أيضا: اعتقال شخص متهم بطباعة 11 مليون يورو مزورة في إيطاليا

كما قامت أمس الأحد، عدة طائرات لمكافحة الحرائق بأكثر من 150 عملية لإسقاط الماء في المنطقة.

وأجلي سكان عشرات المنازل في بلدة فرونتينيان الأحد مع اشتعال الحريق، وفق السلطات المحلية. علما أن عدد سكان البلدة يبلغ نحو 24 ألف نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى