أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

السوريون يتصدرون قائمة العاطلين عن العمل بين المهاجرين بالنمسا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أظهر تقرير الاندماج في النمسا للعام الجاري 2024، أن السوريين يعانون من معدلات بطالة مرتفعة، خاصة بين النساء مقارنة مع المهاجرين من جنسيات آخرى.

وقال التقرير الذي نشرته قبل أيام مجلة” فريليش” النمساوية، إن معدل البطالة بين الرجال السوريين بلغت نحو 35% في حين وصلت النسبة بين النساء إلى 45%، مشيرا إلى أن معدل البطالة بين السوريين في العام الماضي كان 36%.

كما تشير البيانات إلى أن النساء السوريات يُسجلن كباحثات عن عمل بمعدلات كبيرة.

ويقول التقرير إن العديد من السوريين الذين قدموا إلى النمسا في السنوات الأخيرة يفتقرون إلى التعليم الأساسي والخبرة المهنية، مما يعزز الحاجة إلى برامج تعليمية وتدريبية.

وبحسب التقرير فقد تم تسجيل معدلات البطالة بين الأفغان بنسبة أقل، حيث بلغت 17.2% بين الرجال، و37% بين النساء، مما يعكس تحديات مشابهة تتعلق بالتعليم وفرص العمل.

ويواجه اللاجئون السوريون في أوروبا تحديات كبيرة في الاندماج بسوق العمل، ويُعزى ارتفاع معدلات البطالة بينهم إلى عدة عوامل، أبرزها الحواجز اللغوية، وعدم الاعتراف بالشهادات التعليمية والمهنية، بالإضافة إلى غياب الخبرة المحلية في سوق العمل الأوروبي.

اقرأ أيضا: مستشار النمسا يتعهد بزيادة مكابح اللجوء ومكافحة التطرف الديني

جدير بالذكر أنه وفقا لأرقام المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تستضيف النمسا نحو 146 ألف لاجئ وآخرين من حملة صفة الحماية الفرعية، إضافة لأكثر من 18 طالب لجوء، ويشكل السوريون معظم اللاجئين بنحو 58 ألفا، يليهم الأفغان بنحو 41 ألفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى