أخباردول ومدن
أخر الأخبار

في غضون يوم.. وصول نحو 500 مهاجر إلى بريطانيا بعد عبور المانش

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

يستمر تدفق المهاجرين بشكل كثيف إلى سواحل بريطانيا بعد عبور المانش انطلاقا من شمال فرنسا.

ووفقا لوزارة الداخلية البريطانية، فقد تم تسجيل وصول 492 مهاجرا على متن تسعة قوارب بحر المانش انطلاقا من الشواطئ الفرنسية في غضون 24 ساعة يوم أمس الأول السبت.

بهذا، يرتفع بذلك عدد الواصلين إلى بريطانيا منذ بداية العام الجاري 2024، إلى أكثر من 19 ألف مهاجر.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية، فقد شهد الأسبوع الماضي وصول مئات آخرين، ففي يوم الأربعاء الماضي وصل 107 أشخاص، ويوم الاثنين(13 أغسطس/آب) وصل 125 شخصا، والأحد (12 أغسطس/آب) شهد وصول 703 مهاجرين.

ويبلغ إجمالي عدد المهاجرين الذين عبروا القناة 1427 مهاجرا في سبعة أيام، مما يرفع الإجمالي المؤقت لهذا العام حتى الآن إلى 19.066 مهاجرا.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت الأحد الماضي أن مهاجرين اثنين توفيا، أثناء رحلة عبورهما المانش على متن قارب أبحر من سواحل شمال فرنسا باتجاه المملكة المتحدة.

وبلغت حصيلة وفيات المهاجرين هذا العام في بحر المانش 25 شخصا، وتسعة خلال شهر واحد فقط.

اقرأ أيضا: وفاة مهاجرين اثنين وإنقاذ عشرات آخرين في بحر المانش

ومع تحسن الطقس، تزداد أعداد المهاجرين الذين يعبرون القناة أو يحاولون عبورها نحو بريطانيا، وذلك عندما تكون الرياح أخف في فترة الصيف.

وكان أعلى عدد من الوافدين المسجلين في يوم واحد حتى الآن هذا العام هو 882 في 18يونيو/حزيران الماضي، مع ثاني أعلى عدد وهو 711 في 1 مايو/أيار، وكلاهما في ظل حكومة المحافظين السابقة قبل الانتخابات العامة.

يذكر أن طريق المانش يعد معبرا تجاريا تتخذه سفن الشحن والمراكب التجارية والعبارات، وما يزيد من خطورته، تياراته القوية ورياحه الشديدة ومناخه المتقلب.

مع ذلك، يسعى المهاجرون الوصول إلى الضفة البريطانية يوميا. لكن قبل وصولهم، يضطرون إلى الإقامة في مخيمات عشوائية في شمال فرنسا وسط ظروف عيش مزرية وخطرة على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى