أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

انخفاض قياسي لأسعار الوقود في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قال نادي السيارات الألماني اليوم الأربعاء، إن سعر لتر البنزين السوبر فئة “E10” بلغ في المتوسط 1.715 يورو، بتراجع بمقدار 1.8 سنت مقارنة بسعره في الأسبوع الماضي، ليصل سعر اللتر إلى أدنى مستوى له بداية العام الجاري 2024.

وأضاف النادي بأن سعر لتر الديزل سجل تراجعا بعض الشيء مقارنة بسعره في الأسبوع الماضي؛ حيث بلغ متوسط سعره حاليا 1.59 يورو بتراجع بمقدار 31.3 سنت عن الأسبوع الماضي، ليسجل بذلك أدنى مستوى له منذ يونيو/حزيران 2023.

ووفقا للنادي، فإن الأسباب الرئيسية لانخفاض أسعار الوقود تتمثل في تراجع سعر النفط وقوة اليورو مقارنة بالدولار، حيث إن سعر خام برنت يبلغ حاليا حوالي 77 دولارا أمريكيا للبرميل، بينما وصل سعر صرف اليورو إلى أعلى مستوى له هذا العام بقيمة 1.11 دولار لكل يورو.

وقدم نادي السيارات في ألمانيا نصيحة السائقين بالتزود بالوقود في المساء قدر الإمكان، مشيرا إلى أن الأسعار تبلغ أدنى مستوياتها بين الساعة السابعة والثامنة مساءً وبين الساعة التاسعة والعاشرة مساءً.

اقرأ أيضا: دراسة تظهر زيادة صعوبة العثور على شقق للإيجار بألمانيا

وتابع:”وفي المقابل، فإن الأسعار في الصباح حوالي الساعة 7 تصبح أعلى بمقدار يتراوح بين 6 و 7 سنتات”.

كما نبه النادي إلى أن سعر الوقود في المحطات الواقعة على الطرق السريعة يزيد عن مثيله في المحطات الأخرى، حيث أظهرت عينة حديثة للنادي أن تكلفة سعر لتر الوقود في محطات الطرق السريعة تزيد بمقدار يقارب 40 سنتا، مقارنة بالأسعار في محطات الوقود التي تقع خارج الطرق السريعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى