أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

بريطانيا.. إجراءات جديدة للحد من الهجرة غير الشرعية

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية عن تفاصيل إجراءات جديدة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، متعهدة بملاحقة “عصابات التهريب” وزيادة عدد عمليات طرد المهاجرين.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر- في بيان، اليوم الأربعاء، نقلت صحيفة “تليغراف” مقتطفات منه- إنها ترغب أولا في التصدي للمهربين واستهداف أصحاب العمل الذين يوظفون مهاجرين غير شرعيين وزيادة عمليات الترحيل.

وأوضحت كوبر في البيان أنها ستقوم بتوسيع مراكز احتجاز المهاجرين كجزء من خطة لنقل أكثر من 14500 مهاجر غير شرعي في الأشهر الستة المقبلة.

علما أن هذا معدل أعلى من أي وقت مضى منذ عام 2018، عندما كانت تيريزا ماي رئيسة للوزراء.

وأضافت كوبر أن وزارتها تتخذ إجراءات قوية وواضحة لتعزيز الأمن على حدود البلاد وضمان احترام القواعد وتطبيقها، موضحة أنها ترغب في “التعامل مع المهربين أولا”.

ووفقا للبيان فإنه”سيتم نشر ما يصل إلى 100 عميل جديد متخصص في الاستخبارات والتحقيقات داخل الوكالة الوطنية للجريمة لمحاربة هذه العصابات وبالتالي منع العبور الخطير بالقوارب”.

كما أعربت الوزيرة عن رغبتها خلال الأشهر الستة المقبلة، العودة إلى مستوى عمليات الترحيل لعام 2018، مؤكدة أنه تم “إعادة تعيين نحو 300 عميل لفحص الآلاف من ملفات طالبي اللجوء المرفوضين والعودة بما في ذلك العودة القسرية والطوعية”.

وخلال الأسابيع الأخير شهدت بريطانيا وصول آلاف المهاجرين، بعد عبور بحر المانش من خلال قوارب مطاطية انطلاقا من شمال فرنسا.

وجاءت هذه الزيادة مع تحسن الطقس، حيث وصل 200 مهاجر أمس الأول الأثنين ونحو 500 السبت الماضي وفي 11 أغسطس الجاري، كان هناك أكثر من 700 وهو أمر لم يسمع به منذ وصول حزب العمال إلى السلطة في مطلع يوليو/تموز الماضي.

اقرأ أيضا: في غضون يوم.. وصول نحو 500 مهاجر إلى بريطانيا بعد عبور المانش

جدير بالذكر أن ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية أحد المواضيع المهمة في الحملة الانتخابية بعد 14 عاما من حكومة المحافظين.

وبمجرد وصوله إلى السلطة، تخلى رئيس الوزراء العمالي “كير ستارمر” عن خطة أسلافه لترحيل المهاجرين الذين وصلوا بشكل غير قانوني إلى رواندا.

ووعد ستامر بمعالجة قضية الهجرة “بإنسانية”، ولكن مع تقليل عدد المهاجرين الشرعيين وغير الشرعيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى