أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

غزارة الأمطار الصيفية تتسبب في تراجع محصول القمح بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تسبب تساقط الأمطار بغزارة هذا الصيف بألمانيا، في تراجع محصول القمح الذي جمعه المزارعون في البلاد هذا الموسم.

وقال اتحاد المزارعين الألمان في بيان اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن تصل كمية الحبوب هذا العام إلى 39.3 مليون طن، مقارنة بـ 42 مليون طن في حصاد عام 2023. أي تراجع بنحو 6.5%

واعتبر الاتحاد هذه الكمية “حصيلة محبطة”، لافتا إلى أن كميات الحصاد، وأحيانا جودة الحبوب، تأثرت بشكل كبير في بعض المناطق بسبب الأمطار المتكررة والتي كان بعضها شديد الغزارة.

في هذا السياق، وصف رئيس الاتحاد، يوأخيم روكفيد، حصاد هذا العام بأنه “مرحلة توتر جديدة انتهت بخيبة أمل كبيرة”، مشيرا إلى الطقس شديد الرطوبة من الخريف حتى بداية الصيف، وغياب الشمس.

وقال روكفيد إن الأمطار تسببت بالإضافة إلى ذلك في عرقلة عمل الحصادات في كثير من الأحوال خلال فترة الحصاد، مؤكدا أن محصول الحبوب الذي جاء أقل من المتوسط بشكل كبير يُظْهِر من جديد التأثيرات الملحوظة بشدة لتغير المناخ.

اقرأ أيضا: الأسوأ منذ 4 عقود.. إنتاج القمح في فرنسا يسجل تراجعا كبيرا هذا العام

كما أعرب روكفيد عن قلقه بشأن “الانخفاض الحاد في الأسعار”، خاصة في أسواق الحبوب، ورأى أن زراعة الحبوب بطريقة مجدية اقتصادية في ألمانيا أصبحت تقريبا غير ممكنة في ظل ارتفاع تكاليف التشغيل، مثل تكاليف الطاقة.

وفي ضوء هذا التراجع، طالب اتحاد المزراعين الحكومة بإلغاء “المتطلبات غير العملية وغير القابلة للتنفيذ” بالنسبة للقطاع، مثل تلك المتعلقة بحماية النباتات.

جدير بالذكر أن ألمانيا تصنف في المرتبة السابعة عالميا في إنتاج القمح، بمعدل يبلغ ما بين 40 و45 مليون طن سنويا خلال العقد الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى