أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزاة الصحة النمساوية تحذر من انتشار مرض حمى الخنازير في البلاد

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

حذرت وزارة الصحة النمساوية اليوم الخميس، من انتشار مرض حمى الخنازير الأفريقية في البلاد، مشيرة إلى أن السلطات البيطرية والجمارك تعكيف حاليا بشكل متزايد على فحص نقل المنتجات الحيوانية وخاصة لحم النقانق.

وقالت الوزارة في بيان، إن السلطات البيطرية والجمارك المحلية تحذر من إحضار الأطعمة الحيوانية عند العودة من الإجازات والعطلات الصيفية إلى النمسا.

وأوضحت بأن تناول الأطعمة الحيوانية يمكن أن يساهم في انتشار الأمراض الحيوانية مثل حمى الخنازير الأفريقية والتي ظهرت مؤخرا في مجموعات الخنازير البرية والمحلية في ألمانيا، وقد يكون لدخول الأمراض الحيوانية إلى النمسا آثار خطيرة على صحة الإنسان والحيوان.

كما نبهت الوزارة إلى أن الأمراض الحيوانية مثل حمى الخنازير الأفريقية لها أيضا آثار مدمرة على الحيوانات المحلية والزراعة، مشيرة إلى أنه كلما تم الكشف عن تفشي المرض في وقت مبكر، كلما كان من الممكن احتواؤه بشكل أسرع.

وشدد بيان الوزارة النمساوية على أن إدخال المرض سيؤدي أيضا إلى أعباء مالية كبيرة، ولذلك تراقب الجمارك بشكل متزايد استيراد اللحوم من البلدان المتضررة.

ونوهت إلى ضرورة الامتناع عن استيراد اللحوم من البلدان المتضررة، مؤكدة أن هذا سيساهم في حماية الحيوانات والاقتصاد في النمسا.

اقرأ أيضا: سلالة جديدة من مرض اللسان الأزرق تصيب الماشية في شرق فرنسا

وحمى الخنازير الأفريقية هو عدوى فيروسية خطيرة تصيب فقط الخنازير البرية وخنازير المزارع وتؤدي الإصابة بالمرض إلى النفوق في كل الحالات تقريبا، إذ لا شفاء منه.

في المقابل، لا يشكل المرض خطورة على الإنسان أو الأنواع الحيوانية الأخرى.

وكان المرض انتشر أولا في شرق أوروبا، وذلك قبل أن يتم اكتشاف خنازير برية مصابة بالمرض في ألمانيا بداية من عام 2019 وحتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى