أخباردول ومدنغير مصنف
أخر الأخبار

شولتس يزور زولينغن ويعد بترحيل غير المرحب بوجودهم في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

زار المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الاثنين مدينة زولينغن غرب البلاد ، وذلك عقب ثلاثة أيام من وقوع هجوم طعن أودى بحياة ثلاثة أشخاص وأصاب آخرين.

ورافق شولتس خلال الزيارة رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا هندريك فوست.

وأعلن شولتس، في مؤتمر صحفي في زولينغن عن تشديد قواعد استخدام الأسلحة البيضاء، وذلك بعد أن قدم تعازيه لأقارب ضحايا حادثة الهجوم الإرهابي على رواد حفل غنائي بالسكين، وأدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين، قائلًا: “كان هذا إرهابا، إرهابا ضدنا جميعا”.

كما وعد شولتس بفعل ما هو ضروري بعد الهجوم لضمان عدم حدوث مثل هذه الحوادث مرة أخرى، منها ترحيل الأشخاص غير المرحب بوجودهم في ألمانيا.

وأمس الأحد، تم احتجاز المشتبه في تنفيذه الهجوم الذي وقع مساء الجمعة، وهو لاجئ سوري (26 عاما) بعدما سلم نفسه للشرطة، ويواجه اتهامات بالانتماء لتنظيم داعش والقتل، من بين أمور أخرى.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم في بيان نشره على تطبيق “تليغرام” السبت.

وقال شولتس في منشور على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، السبت: “الهجوم في زولينغن حدث مروع وأعتبره مزعجا للغاية. لقد قتل مجرم عدة أشخاص بوحشية”.

اقرأ أيضا: 3 قتلى في عملية طعن بألمانيا.. ولاجئ سوري يقف وراء الهجوم

ومن المقرر أن يزور شولتس عقب زولينغن ثلاث مدن في منطقة الرور، حيث يتفقد موقع إنتاج الصناعات الكيماوية “شيمي بارك” في مارل، والمركز التكنولوجي في موقع مصنع “أوبل” السابق في بوخوم، ومجمع حدائق في بلدة كاستروب-راوكسيل، حسبما أعلنت الحكومة الألمانية قبل أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى