أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول 524 مهاجرا إلى سواحل بريطانيا بعد عبور القناة الإنجليزية

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أظهرت بيانات رسمية في المملكة المتحدة أن أكثر من 500 مهاجر وصلوا إلى البلاد بعد عبورهم القناة الإنجليزية (بحر المانش) يوم أمس الثلاثاء، وذلك انطلاقا من سواحل شمال فرنسا.

ووفقا لوزارة الداخلية البريطانية، فقد عبر 526 شخصا القناة على متن ثمانية قوارب، مما رفع إجمالي عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا خلال العام الجاري 2024 إلى 19,820 شخصا، بزيادة نسبتها 0.1% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، حيث بلغ عدد المهاجرين 19,801 شخص.

وأظهرت الصور مهاجرين من الرجال والنساء والأطفال وهم يرتدون سترات النجاة ويلتحفون البطانيات أثناء نزولهم من سفينة تابعة لحرس الحدود في دوفر، حيث تمت مساعدة طفل يجلس على كرسي متحرك عند وصوله إلى الميناء.

ويُعد هؤلاء المهاجرون أول مجموعة تصل إلى بريطانيا منذ أسبوع، بعد عبور 206 أشخاص القناة في 19 أغسطس/آب الجاري، حسب بيانات الداخلية البريطانية.

في السياق، صرح متحدث باسم الداخلية قائلا:”نتطلع جميعا إلى وضع حد لعبور القوارب الصغيرة الخطرة، التي تعرض أمن الحدود والأرواح للخطر”.

وأضاف:”تتخذ الحكومة خطوات لتعزيز أمن حدودنا، من خلال إنشاء قيادة جديدة لأمن الحدود تجمع بين أجهزة الاستخبارات وإنفاذ القانون، وتضم مئات الأفراد المتمركزين داخل المملكة المتحدة وخارجها، للقضاء على عصابات التهريب الإجرامية التي تحقق أرباحا بالملايين”.

وكان أعلى عدد من الوافدين المسجلين في يوم واحد حتى الآن هذا العام هو 882 في 18يونيو/حزيران الماضي، مع ثاني أعلى عدد وهو 711 في 1 مايو/أيار، وكلاهما في ظل حكومة المحافظين السابقة قبل الانتخابات العامة.

اقرأ أيضا: انطلاقا من ليبيا وتونس.. وصول نحو 665 مهاجرا إلى لامبيدوزا الايطالية

يذكر أن طريق المانش يعد معبرا تجاريا تتخذه سفن الشحن والمراكب التجارية والعبارات، وما يزيد من خطورته، تياراته القوية ورياحه الشديدة ومناخه المتقلب.

مع ذلك، يسعى المهاجرون الوصول إلى الضفة البريطانية يوميا. لكن قبل وصولهم، يضطرون إلى الإقامة في مخيمات عشوائية في شمال فرنسا وسط ظروف عيش مزرية وخطرة على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى