أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع يكشف تزايد الاستياء من نظام التعليم في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشف استطلاع للرأي عن تزايد الاستياء بين الألمان من نظام التعليم في بلدهم، وفقا لنتائج أجراها معهد “ألنسباخ” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مؤسسة “دويتشه تيليكوم”.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائج اليوم الأربعاء، أن 49% فقط من الألمان يرون أن نظام التعليم جيد أو جيد للغاية، مقارنة بـ56% في عام 2020 و70% في عام 2018.

وبحسب الاستطلاع، فإن 80% من الألمان يشعرون بأن السياسيين لا يولون اهتماما كافيا بقضايا التعليم. بينما يعتقد 94% من المشاركين في الاستطلاع أن التعليم يجب أن يكون له أولوية عالية في السياسة، ويعتبر أكثر من 90% أن وجود نظام تعليمي جيد أمر حيوي للديمقراطية في ألمانيا.

كما رصد الاستطلاع فجوة كبيرة بين التطلعات والواقع في نظام التعليم؛ حيث يرى 91% أن النظام التعليمي الجيد يجب أن يوفر فرصا متساوية لجميع الأطفال.

بينما يعتقد 25% فقط أن ذلك يتحقق بالفعل. كما ينتظر 73% من الألمان أن يهيئ النظام التعليمي بشكل جيد للحياة المهنية، لكن 11% فقط يشعرون أن النظام يحقق ذلك فعلياً.

اقرأ أيضا: السويد تقرر محاكمة المتطرف “سلوان” بتهم نشر الكراهية بعد حرقه للقرآن

وأبرز الاستطلاع المشكلات الأكثر إلحاحا في المدارس، بما في ذلك نقص المعلمين (84%)، التحضير الأفضل للحياة المهنية (73%)، تقليل عدد الحصص الدراسية الملغاة (73%)، وزيادة الاهتمام بالتثقيف العام (66%).

وشمل الاستطلاع أكثر من ألف شخص فوق 16 عاماً خلال شهر يوليو /تموز الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى