أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

الصحة العالمية: تراجع استخدام الواقي الذكري بين مراهقي أوروبا يزيد من المخاطر الصحية

أخبار العرب في أوروبا- جنيف

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس عن انخفاض ملحوظ في استخدام الواقي الذكري بين المراهقين في أوروبا، مما يزيد من المخاطر الصحية المتعلقة بممارسات الجنس غير المحمي.

وبحسب تقرير جديد صادر عن المكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا ومقره في جنيف، فإن هذا التراجع الملحوظ منذ عام 2014 يثير مخاوف جدية بشأن زيادة احتمال انتشار الأمراض المنقولة جنسيا وحدوث حمل غير مخطط له.

ويستند التقرير إلى استطلاع شمل عشرات الآلاف من المراهقين في سن 15 عاماً من 42 دولة ومنطقة في أوروبا وآسيا الوسطى وكندا بين عامي 2014 و2022، حيث أظهر انخفاضا واضحا في استخدام الواقي الذكري لدى كل من الأولاد والبنات.

ففي عام 2022، استخدم 61% من الأولاد و57% من البنات الواقي الذكري خلال آخر مرة مارسوا فيها الجنس، مقارنة بـ 70% من الأولاد و63% من البنات في عام 2014.

كما أشار التقرير إلى أن حوالي 30% من المشاركين في الاستطلاع أفادوا بأنهم لم يستخدموا أي وسيلة وقاية، سواء الواقي الذكري أو حبوب منع الحمل، خلال آخر علاقة جنسية لهم.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: تسجيل 100 حالة شهريا من جدري القرود بأوروبا

وأعرب هانز كلوج، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم أوروبا، عن قلقه من هذه النتائج، محذرا من أن غياب وسائل الوقاية يعرض المراهقين لخطر أكبر للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا والحمل غير المقصود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى