أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

قبل الانتخابات الإقليمية.. رئيس اتحاد الصناعة الألمانية ينتقد حزب”البديل” المتطرف

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

وجه رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، زيجفريد روسفورم، انتقادات حادة لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف وذلك قبل الانتخابات الإقليمية في ولاية تورينغن بعد عدة أيام.

وقال روسفورم، في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية، اليوم الخميس، إنه يخشى أن تؤدي الكراهية العدوانية التي يمارسها الحزب ضد الأجانب إلى تفاقم المشكلة الحالية المتمثلة في نقص العمال المهرة في ألمانيا.

وهاجم روسفورم على وجه التحديد بيورن هوكه زعيم حزب “البديل” الشعبوي في تورينغن، والذي قد انتقد من قبل مبادرة “صنع في ألمانيا – صنع بالتنوع”، وتمنى أن تلحق بالشركات المنضمة للمبادرة أضرارا اقتصادية.

وقال روسفورم، إن تصريحات هوكه كانت مثيرة للقلق بالنسبة للاقتصاد وأظهرت عدم كفاءة الحزب، مشددا على أن تصريحات هوكه أظهرت أن مشاركة حزب “البديل” في حكومة ستلحق ضررا جسيما بالاقتصاد والرفاهية في شرق ألمانيا.

وأضاف بأن الحزب يدعي إجحافا أنه صوت الأوساط الاقتصادية متوسطة الحجم في المنطقة.

وستنظم انتخابات إقليمية في ولايتي تورينغن وساكسونيا الواقعتين في أراضي ما كان يعرف بألمانيا الشرقية قبل إعادة توحيد البلاد، وذلك يوم الأحد الأول من أيلول/سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا: قيادي بالمعارضة الألمانية: 5% من الشعب السوري يعيشون في بلادنا

علما أن شعبية “حزب البديل” الشعبوي تتركز في شرق ألمانيا حيث تقع الولايتين.

وكان الحزب اليميني المتطرف حصل على أعلى نسبة في انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت في يونيو/حزيران الماضي، متفوقا على الاتحاد المسيحي الذي يتزعم المعارضة في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى