أخباردول ومدن
أخر الأخبار

توجيه تهمة الانتماء إلى تنظيمات جهادية للاجئ سوري بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

وجه مكتب المدعي العام في مدينة شتوتغارت الألمانية أمس الخميس اتهامات ضد مواطن سوري يبلغ من العمر 35 عاما، بالعضوية في تنظيم “دا.عش” الإرهابي وتنظيم جهادي آخر يدعى”كتبية أبو بكر الصديق”

ووفقا للمدعي العام، فقدانضم المتهم إلى جماعة “كتيبة أبو بكر الصديق” في منتصف عام 2012، ومن ثم التحق بتنظيم “دا.عش” بين منتصف عام 2012 ونهاية عام 2016.

ولا يزال يتعين على المحكمة الإقليمية العليا في شتوتغارت أن تقرر ما إذا كانت ستقبل بالتهم الموجهة إليه أم لا.

وأشار الادعاء إلى أن المتهم شارك في أربع معارك على الأقل في سوريا كقناص، خلال فترة حصار المطار العسكري التابع للنظام السوري بمدينة دير الزور شمال شرق البلاد.

وتم اعتباره “اليد اليمنى” لزعيم كتيبة “أبو بكر الصديق”، حيث كان يقوم بمهام قيادية وتنظيمية داخل الجماعة، وفق ما ذكره الادعاء الذي أشار إلى أنه بعد أن بعد سيطر “دا.عش” على المنطقة المحيطة بالمطار في عام 2014، انضم المتهم إلى التنظيم وعمل عن كثب مع قادة التنظيم في المنطقة.

وبحسب الادعاء، فقد كان المساعد المباشر لزعيم “دا.عش” المحلي وخدم كمقاتل في معارك حلب، كما عمل في “مركز غنائم دا.عش”، الذي كان مسؤولا عن توزيع الموارد والأموال التي تم الاستيلاء عليها.

وتم إلقاء القبض على الرجل في مدينة إيسني بمنطقة رافينسبورغ في ولاية بادن فورتمبيرغ في بداية شهر أبريل/نيسان الماضي، وهو محتجز منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضا: بعد هجوم زولنغن.. إجراءات صارمة تتخذها ألمانيا تجاه اللاجئين

وتشير التحقيقات إلى أن الرجل فر من سوريا إلى ألمانيا عبر تركيا واليونان في نهاية عام 2016، وتقدم بطلب للجوء في البلاد وهو ما حصل عليه بالفعل.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه مكتب المدعي العام الاتحادي أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن المتهم كان يخطط لجرائم على الأراضي الألمانية، إلا أن السلطات تبدي حرصا على مراقبة الوضع عن كثب لضمان الأمن الداخلي ومنع أي تهديدات محتملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى