أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لوقف الهجرة غير النظامية.. فرونتكس تمدد مهمتها على الحدود البلغارية التركية

أخبار العرب في أوروبا-بلغاريا

أعلنت وكالة الحدود الأوروبية “فرونتكس” تمديد مهمتها على الحدود بين بلغاريا وتركيا بهدف الحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس شرطة الحدود البلغارية، أنتون زلاتانوف، أمس الأول الأربعاء، إن عناصر “فرونتكس” سيواصلون مهمتهم على حدود بلغاريا مع تركيا حتى نهاية العام الحالي على الأقل.

وجاء هذا الإعلان بعد لقاء بين مدير الوكالة، هانز ليتنس، كما أفادت وكالة “بي تي ايه” البلغارية للأنباء.

وأشار زلاتانوف إلى أن زيادة عدد الموظفين قد أدت إلى انخفاض بنسبة 70% في محاولات الدخول غير القانونية إلى بلغاريا من تركيا هذا العام ، مقارنة بالعام الماضي، دون تقديم أرقام دقيقة.

بدوره، صرح ليتنس بأن عدد عناصر “فرونتكس” على الحدود البلغارية التركية، وهي من الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، قد تضاعف ثلاث مرات خلال هذا الربيع، كما زاد عددهم أيضا على الحدود البلغارية مع صربيا.

ورغم الحماية التي توفرها الأسلاك الشائكة والكاميرات الحرارية على الحدود البرية الممتدة بطول 259 كيلومترا بين بلغاريا وتركيا، يواصل المهاجرون في عبور هذه الحدود بشكل غير قانوني، مدعومين من المهربين الذين يساعدونهم على تجاوز المعابر الحدودية.

وغالبا ما يتوجه هؤلاء المهاجرون إلى أوروبا الوسطى والغربية دون تسجيلهم في بلغاريا.

اقرأ أيضا: السلطات الإيطالية تحتجز سفينة إنقاذ المهاجرين “جيو بارنتس” لمدة 60 يوما

وتهدف بلغاريا، العضو في الاتحاد الأوروبي، إلى الانضمام بشكل كامل إلى منطقة “شينغن” التي تتيح حرية الحركة داخل أوروبا.

ومع ذلك، تحتاج البلاد إلى إثبات تقدم ملموس في إغلاق الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي أمام الهجرة غير الشرعية وعصابات التهريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى