أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محاكمة سوري بألمانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب إلى جانب “نظام الأسد”

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

تواصلت في مدينة هامبورغ في شمال ألمانيا خلال هذا الأسبوع، محاكمة السوري ” أحمد.ح” حيث يواجه الرجل تهما بارتكاب جرائم حرب خلال الفترة بين عامي 2012 إلى 2015 إلى جانب قوات نظام “بشار الأسد”

ويتهم الادعاء العام الألماني”أحمد. ح” بكونه أحد عناصر “ميليشيات الشبيحة” التابعة لقوات الدفاع الوطني التي تعمل تحت إشراف النظام السوري في حي التضامن بالعاصمة دمشق.

في هذا السياق، استعرض تقرير المحاكمة السابع الصادر عن المركز السوري للعدالة والمساءلة تفاصيل اليومين الحادي عشر والثاني عشر من جلسات المحاكمة.

وقال المركز إنه خلال هذين اليومين، تم الاستماع إلى ثلاثة شهود. رغم أن الشهود لم يتعرفوا على المتهم سابقا، فقد قدموا شهادات حول معاناتهم من الاعتقال والعمل القسري على يد “قوات الدفاع الوطني”.

وأشار المركز إلى أنه كان من المقرر الاستماع إلى شاهد رابع مهم في اليوم الحادي عشر، لكنه تغيب عن الجلسة، مما أدى إلى تغريمه من قبل القاضي بناءً على الفقرة 51 من قانون الإجراءات الجنائية الألماني.

وقد أشار القاضي إلى أن شهادة هذا الشاهد ستكون ذات أهمية كبيرة للمحاكمة.

اقرأ أيضا: توجيه تهمة الانتماء إلى تنظيمات جهادية للاجئ سوري بألمانيا

جدير بالذكر أن ألمانيا شهدت العديد من المحاكمات ضد مقاتلين سابقين في قوات النظام السوري أو الميليشيات التابعة للنظام، كذلك إعضاء الجماعات الجهادية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، فضلا عن محاكمة أفراد سابقين في المعارضة السورية المسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى