أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اتهام جزائريين بمحاولة إحراق كنيس يهودي في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

وجه قضاء مكافحة الإرهاب في باريس لائحة اتهام إلى جزائريين، أحدهما مشتبه به رئيسي في محاولة إحراق كنيس يهودي في “لا غراند موت” بجنوب فرنسا، وأمر بحبسهما.

وقالت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب في بيان يوم الأربعاء الماضي، إنه تم توجيه اتهام إلى “إ.هـ.ك”، جزائري يبلغ من العمر 33 عاماً ويعيش بصورة قانونية في فرنسا، بتهمتي محاولة القتل الإرهابية والاعتداء العنصري، بالإضافة إلى التآمر الإجرامي الإرهابي.

كما وجه قاضي مكافحة الإرهاب لائحة اتهام إلى أحد أقارب “إ.هـ.ك”، تضمنت تهمة “التآمر الإجرامي الإرهابي”، وأمر قاضي التحقيق أيضا بحبس المتهمين احتياطيا.

وتمكن المحققون من تحديد مكان المشتبه به الرئيسي خلال 15 ساعة، وذلك بفضل كاميرات المراقبة التي رصدت وجهه المكشوف أثناء محاولة إشعال النار في الكنيس صباح يوم السبت الماضي، قبل نصف ساعة من الصلاة المقررة.

اقرأ أيضا: امرأة تطعن 6 أشخاص داخل حافلة غرب ألمانيا

وبحسب النيابة العامة فإن “إ.هـ.ك” كان قد أظهر ميولا متطرفة في ممارسته الدينية على مدى عدة أشهر، وكان لديه كراهية عميقة لليهود تركزت بشكل خاص على الوضع في فلسطين.

وأقر المتهم في جلسة الاستماع الأولى بأنه كان يهدف إلى دعم القضية الفلسطينية، ولكنه نفى نية القتل وأكد أنه كان ينوي فقط إثارة الخوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى